الرئيسيةيوميات مواطن

سوريا: تقنين طويل وانقطاعات متكررة للكهرباء في المحافظات

سناك سوري يرصد وضع التيار في مختلف المناطق فما حالة الكهرباء لديكم؟

سناك سوري _ دمشق

عانى السوريون في مختلف المحافظات من سوء أوضاع التيار الكهربائي جراء طول فترات التقنين والانقطاعات المتكررة خلال فترة وصل الكهرباء.

واستطلع سناك سوري أوضاع الكهرباء في المحافظات، حيث تبيّن أن العاصمة “دمشق” تشهد انقطاعاً لمدة 4 ساعات مقابل ساعتي وصل، فيما يحدث بعض التأخير في موعد وصل التيار بينما قالت الشركة العامة لكهرباء “دمشق” أنه لا صحة للأنباء المتداولة حول قطع الكهرباء لمدة 5 ساعات مقابل ساعة توليد، وأشارت إلى أن التقنين يتم حسب الكميات المتاحة.

مصادر سناك سوري قالت أن التقنين في مناطق “حرستا” و”ضاحية الأسد” قرب “دمشق” يصل إلى 6 ساعات يومياً موزعة على فترتين كل منهما 3 ساعات إلا أن هذا الوضع لا ينطبق على جميع أحياء وضواحي العاصمة.

اقرأ أيضاً:الزامل يُذكّر : الكهرباء لن تكون مريحة هالشتوية

أما في “حلب” فتشهد المدينة عدم انتظام في برنامج التقنين والوصل، إضافة إلى انقطاعات متكررة تصل لـ 3 مرات خلال ساعة واحدة من وجود الكهرباء، وسط استمرار اعتماد الحلبيين على مولدات الأمبير بسبب سوء وضع التيار النظامي.

مشكلة الانقطاعات المتكررة تنطبق أيضاً على “حماة” و”السويداء” حيث ذكرت مصادر سناك سوري أن الكهرباء تنقطع أكثر من مرة خلال فترات الوصل، لكن فترات الانقطاع تتفاوت من 3 ساعات في “السويداء” إلى حوالي 4 ساعات في “حماة” مقابل ساعتي وصل.

وتعاني “اللاذقية” أيضاً من تدهور في وضع التيار الكهربائي بحسب مصادر سناك سوري التي قالت أن برنامج التقنين حالياً يصل إلى 4 ساعات قطع وساعتي وصل، علماً أن هناك تأخير في الوصل قد يصل إلى ربع ساعة في كل مرة.

كهرباء “دير الزور” حافظت على نظام تقنين بـ 3 ساعات مقابل 3 ساعات وصل، إلا أن أهالي المدينة يتخوفون من تراجع وضع التيار خلال الأيام القادمة.

يذكر أن وزير الكهرباء “غسان الزامل” قال في مناسبتين على الأقل أن وضع التيار الكهربائي لن يكون مريحاً هذا الشتاء.

اقرأ أيضاً:في عتمة التقنين ..وزارة الكهرباء تقبل عتب المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى