الرئيسيةتقارير

سوريا تفرض شروطاً صارمة على التوظيف .. لا قرابة مع المسؤولين

قرار حكومي يضع شروطاً جديدة للمتقدّمين إلى مسابقة التوظيف

أصدرت الحكومة السورية قراراً يفرض شروطاً جديدة على الراغبين بالتقدم للمسابقة المركزية للتوظيف.

سناك سوري _ متابعات

ونص القرار أن على المتقدم للمسابقة تسليم تصريح إلى لجنة استلام الطلبات في الأمانة العامة في المحافظة، يضاف إلى الأوراق المطلوبة يتضمن عدم وجود رابطة قرابة أو مصاهرة حتى الدرجة الثانية مع الرئيس الإداري الأعلى “وزير، محافظ، أمين عام رئاسة مجلس الوزراء، رئيس هيئة، رئيس جهاز، رئيس جامعة، مدير عام، أو كل من له صلاحية الحق في التعيين” للجهة العامة التي يرغب بالتقدم إليها.

كما اشترط القرار على المتقدمين عدم وجود رابطة قرابة أو مصاهرة حتى الدرجة الثانية مع الرئيس الإداري المباشر “المدير” للوحدة التنظيمية “إدارة مديرية، قسم، دائرة، شعبة، مكتب” يرغب بالتقدم إليها ضمن الجهة العامة، وعدم وجود رابطة قرابة أو مصاهرة حتى الدرجة الثانية مع عامل آخر في ذات الوحدة التنظيمية التي يرغب بالتقدم إليها ضمن الجهة العامة.

وأوضح القرار أن رابطة القرابة حتى الدرجة الثانية تشمل الأب والأم والزوج أو الزوجة والأبناء والجد والجدة والأخ والأخت وأبناء الأبناء، فيما يقصد برابطة المصاهرة حتى الدرجة الثانية أب وأم الزوج أو الزوجة وجد وجدة الزوج أو الزوجة وأخ وأخت الزوج أو الزوجة أو أبناء الأبناء للزوج أو الزوجة.

واستثنى القرار الراغبين بالتقدم لمراكز عمل في المدارس، ووحدات الإدارة المحلية من مستوى بلدة وبلدية وباقي الوحدات الإدارية التابعة للجهات العامة في البلدة والبلدية.

اقرأ أيضاً: اللاذقية: سيدة تنجح بمسابقة التربية ويشطب اسمها فجأة

زر الذهاب إلى الأعلى