الرئيسيةرياضةلقاء

هوزان أوصمان: مستعد لتمثيل سوريا بحال لم يعترض النادي

المحترف في الدوري الهولندي يكشف سبب عدم التحاقه بمعسكرَي المنتخب

أعرب لاعب منتخب “سوريا” للشباب “هوزان أوصمان” عن حبه لكرة القدم منذ صغره، مبيناً أن شقيقه الأكبر يلعب بكرة القدم أيضاً في “هولندا” ما اعتبره حافزاً بالنسبة له، مبيناً أن والديه يرافقانه للملاعب منذ صغره.

سناك سوري – عبد العظيم عبد الله

وأضاف “أوصمان” في حديثه لـ سناك سوري أنه ذهب لأكاديميات “آرنم” في “هولندا” لتعليم كرة القدم عندما كان عمره 4 سنوات، مبيناً أنه استمر حتى سن الـ 12.

وخلال مباراة له مع فريق هولندي آخر تم اختياره من بين الفريقين للوصول إلى نادي “دي جرافشاب” في الدرجة الأولى، مبيناً أنه لعب مع فريق تحت الـ 16 عاماً ثم تحت الـ 18 وحالياً يلعب مع فريق تحت الـ 21 سنة، كما وصل للنادي بعد عدة اختبارات وتجارب ومباريات تجريبية مع معسكرات خارجية.

حقق “أوصمان” جائزة مهمة مع ناديه الحالي وهي جائزة أفضل وأسرع لاعب على مستوى النادي بكل فئاته بما في ذلك فئة الرجال، وقال أنها ذات قيمة معنوية كبيرة.

عن قبوله دعوة المنتخب السوري للشباب قال “أوصمان” أنه في عام 2021 تمت دعوته لأكثر من معسكر لمنتخب الشباب والتحق سواء في “دبي” أو “البحرين” أو “لبنان” و”أربيل”، مبيناً أن الكادر أبدى إعجابه ورضاه عن مستواه، ولذلك تمت دعوته لمنتخب الرجال أيضاً في معسكري “حلب” و”دمشق”، لكن تزامن المعسكريَن مع أنشطة ناديه الهولندي ما منعه من الالتحاق.

ولعب المحترف السوري مع منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا العام الماضي كما لعب ودية أمام “لبنان” خلال المعسكر التدريبي.

وأشار إلى أنه وجد تجربة منتخب الشباب جيدة للغاية وفق وصفه، مبدياً رغبته لتلبية أي دعوة في حال عدم اعتراض النادي الذي يمثله.

“أوصمان” يلعب بمركز يمين ويسار مهاجم “جناح أيمن وأيسر”، كما يلعب بمركز خط وسط مهاجم، وساهم بصناعة هدفين مع المنتخب فيما لم يسجل أي هدف، وتعود أصول اللاعب إلى مدينة “القامشلي” وولد في مدينة “آرنم” في “هولندا” عام 2003.

اقرأ أيضاً: أوليفر كاسكاو: قمتُ بخطوات كبيرة في وقت قصير مع منتخب سوريا 

زر الذهاب إلى الأعلى