أخر الأخباررياضةلقاء

سوريا تحصد 20 ميدالية في بطولة آسيا لكمال الأجسام

خضور: لاعب كرة القدم يتقاضى مبالغ خيالية ولاعب الأجسام ينفق من جيبه

سناك سوري – غرام زينو

قال عضو الاتحاد السوري لكمال الأجسام المدرب “محمد خضور” أن 34 لاعباً سورياً شارك في بطولة آسيا لبناء الأجسام في “لبنان” حققوا 20 ميدالية بين ذهبية وفضية وبرونزية.

وتابع “خضور” في حديثه لـ سناك سوري أن اللاعبين السوريين حققوا 3 ذهبيات و9 فضيات و8 برونزيات، مبيناً أنه كان هناك فريقان من فئتي A و B وذلك للسماح لأكبر عدد من اللاعبين بالمشاركة.

وذكر المدرب السوري اللاعبين الذين حققوا الميداليات، وهم “حيدرة سويدان” فيزيك 176 سم و”محمود الشغري” ماسترز بناء أجسام حتى 80 كغ و”بشير فارس” بناء أجسام 70 كغ حققوا ميداليات ذهبية.

و”علاء النائب” بناء أجسام 85 كغ و”آصف صالح” فيزيك فوق 182 سم و”خالد المصري” كلاسيك 171 سم و”محمود الشغري” كلاسيك فيزيك مفتوح و”عثمان حجو” كلاسيك فيزيك و”علي ديب” شباب بناء أجسام حتى 80 كغ و”بدر المنقل” ماسترز بناء أجسام حتى 80 كغ و”أمين الحارس” ماسترز بناء أجسام و”وائل السمكري” بناء أجسام 75 كغ حققوا ميداليات فضية

و”محمد قاسم” فيزيك 173 سم و”محمد أصفري” فيزيك 179 سم و”كرم الصفدي” فيزيك 182 سم و”محمد الرفاعي” كلاسيك 180 سم و”شادي الغاش” كلاسيك فوق 180 سم و”عثمان حجو” ماسترز بناء أجسام حتى 80 كغ و”أمين الحارس” بناء أجسام 90 كغ و”عمار يوسف” بناء أجسام 100+ كغ حققوا ميداليات برونزية.

اقرأ أيضاً: اتحاد بناء الأجسام يستفيق على موضوع “تعاطي المنشطات”.. “الحق على الطمع”! 

وقال “خضور” أن المنافسات بدأت يوم السبت واستمرت حتى مساء الأحد وشاركت حوالي 15 دولة بحسب ما ذكر رئيس الاتحاد اللبناني ولكن المدرب السوري قال أنه يعتقد بأنه شاركت أقل من 15 دولة، كما خضع 4 حكّام سوريين درجة أولى لاختبار خلال البطولة ولاعتمادهم من الاتحاد الآسيوي للتحكيم دولي لاحقاً وهم “أيمن الحمصي” “محمد درويش” و”محمد درويش” و”ويزر سرميني”، ونجحوا بالاختبار واعتمدوا من قبل الاتحاد.

وبالنسبة للتغطية الإعلامية قال “خضور” أن عدّة صفحات نقلت بشكل مباشر وكان يوجد من يغطي الأخبار، وكانت التغطية قليلة لأن الألعاب الفردية مظلومة رغم أنها صاحبة الإنجاز الحقيقي بالرياضة لكن لاعبيها دائماً مهمشون وفق حديثه، ولكنه أشار إلى الدعم من رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” حيث قدم لباساً موحداً للمنتخب وجميع اللوجستيات اللازمة.

وأشار المدرب أن الإنجازات الرياضية باتت مقياس تطور الشعوب وأن الكثير من البلدان برزت بسبب الرياضة، داعياً لضرورة دعم الألعاب الفردية ليشعر اللاعب أنه متساوٍ مع لاعب كرة القدم الذي يتقاضى أجوراً خيالية، بينما ينفق لاعب بناء الأجسام من أمواله الخاصة لتأمين غذاء ومكملات وقد تصل المبالغ إلى 10 ملايين ليرة، باستثناء الفترة الأخيرة حين صار هناك دعم من الاتحاد من لوجستيات ومكملات غذائية على حد قوله.

وكشف “خضور” عن بطولة محلية على مستوى البلاد في 27 الشهر الجاري مبيناً أنها بطولة جديدة لأول مرة في “سوريا” اسمها بطولة “تحدي اللياقة” تعتمد على تمتع اللاعب بالقوة والتحمل واللياقة وتشمل 6 حركات، وكان من المفترض أن يتم البدء فيها العام القادم ولكن تم البدء فيها هذا العام ليصبح لها أرضية وتتعرف عليها الناس.

اقرأ أيضاً: سوريا تستضيف أول بطولة عربية منذ 10 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى