أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخر

سانا عن موقع أمريكي: الانقسامات بين الأحزاب تدفع أميركا نحو مسار خطير

أوضاع حقوق الإنسان في أميركا بـ خطر

في وقت تشهد فيه أميركا انتخاباتها النصفية المفصلية كانت وكالة سانا تتابع باهتمام التطورات في أميركا وآثار المنافسة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي هناك.

سناك سوري – دمشق

وبحسب متابعة سانا فإن موقع “فير اوبزرفر” الأمريكي أكد أن الانقسامات والخلافات المتزايدة على خطوط الأحزاب تدفع الولايات المتحدة إلى مسار محفوف بالمخاطر. ويزيد الأوضاع الاقتصادية سوءاً بالنسبة للأمريكيين.

أميركا تشهد حالياً مواجهة حادة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي خلال الانتخابات التي يسعى الجمهوريون فيها لنيل الأغلبية في مجلسي الشيوخ والنواب.

سانا نقلت عن الموقع أن العديد من المشكلات التي تشهدها الولايات المتحدة وتؤثر على الأمريكيين العاديين تنبع من المنافسات السياسية بين الحزبين المهيمنين “الديمقراطي” و”الجمهوري”.»(الحمد لله على نعمة الحزب الواحد).

اقرأ أيضاً: سانا: تحذيرات من تصاعد العنف في أمريكا

وقد طور كلاهما (أي الحزبين) رد فعل يتمثل في خدمة الأغنياء على حساب شرائح أخرى من السكان.(هي مخاطر الرأسمالية الحقيرة أكثر من الأمبريالية).

وفقاً للخبر الذي نشرته سانا على صفحتها الرئيسية نقلاً عن الموقع فإنه يتعذر على الولايات المتحدة العودة إلى بيئة سياسية سلمية نسبياً. لافتاً إلى «المشكلات الخطيرة التي يشهدها المجتمع الأمريكي بما فيها التمييز العنصري والفروقات الاجتماعية المبنية على أسس عرقية وأخرى على أساس الثروة والدخل».

أوضاع حقوق الإنسان في أميركا بخطر

وجاء في الخبر أن قائمة المخاوف المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان في الولايات المتحدة تعتبر كبيرة. وذلك بالنسبة لبلد يلقي الاتهامات جزافاً على دول أخرى فيما يتعلق بهذا الشأن. وأضاف «أن هذه القائمة تشمل العنف ضد النساء والفتيات الأمريكيات». وكذلك «تزايد نسبة جرائم الكراهية وانتشار ثقافة القتل وحمل السلاح. إضافة إلى مشكلات التمييز العنصري القائمة أصلا في المجتمع الأمريكي».

النظام القضائي الأميركي

وحرصت سانا طوال نقلها للخبر على التأكيد أنها تنقل عن الموقع الأميركي (حتى لا تقول عزيزنا القارئ الأميركي أن هذه معلومة مغرضة من سوريا.. إنها من أميركا نفسها). وقالت إن الموقع أوضح أن النظام القضائي في الولايات المتحدة يعتبر أحد أبرز البنود على قائمة المخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان. وذلك مع تسجيل أعلى معدل للسجن الجنائي في العالم وسجن الأمريكيين من أصول عرقية مختلفة بشكل غير متناسب مع نظرائهم البيض.

اقرأ أيضاً: سانا نقلاً عن خبير اقتصادي: أوروبا تعيش صدمة طاقة غير مسبوقة

وأشار الموقع إلى ممارسات الشرطة الأمريكية وسلطات إنفاذ القانون العنصرية بحق الأمريكيين من أصل إفريقي. واستخدام القوة المفرطة ضد الأقليات والمتظاهرين والسجناء. إضافة إلى إساءة معاملة العمال المهاجرين وطالبي اللجوء.

يذكر أن أوضاع المواطن الأميركي من سيء لأسوأ ويمكن ملاحظة ذلك من خلال متابعة الإعلام السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى