أخر الأخبارتقارير

سانا: تحذيرات من تصاعد العنف في أمريكا

الصحيفة: التهديدات صارت تأتي من داخل الكونغرس نفسه

نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن صحيفة “ذا هيل” الأمريكية قولها أن خطاب العنف في “الولايات المتحدة” يتزايد بوتيرة متسارعة وأن التهديدات التي تستهدف المشرّعين الأمريكيين لم تعد تقتصر على جماعات من العامة بل تأتي من داخل الكونغرس ذاته.

سناك سوري _ متابعات

وأعطت الصحيفة مثالاً على ذلك يتعلق بالنائب “بول غوسار” الذي نشر أواخر العام الماضي فيديو رسوم متحركة يظهر فيه وكأنه يقتل زميلته الديمقراطية “ألكسندريا كورتيز” ( هي لأنو ما عندن قانون جرائم المعلوماتية).

أما عضوة الكونغرس “ماريجوري تايلور” فقد اقترحت استخدام حقوق التعديل الثاني دفاعاً عن الجمهوريين ضد الديمقراطيين، علماً أنها كان لديها مواقف سابقة وصفت بالمتحيزة والعنيفة كما أنها كانت تدعم مزاعم الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” حول تزوير الانتخابات وارتبطت بحركة “كيو أنون” التي تروج لنظريات المؤامرة ( منيح ما عنا هيك حركات).

وأكدت الصحيفة أن التهديدات على أعضاء الكونغرس تتزايد وأنها وصلت إلى مستويات غير مسبوقة حيث بلغت 9600 تهديداً بحسب بيانات شرطة “الكابيتول” وتم إلقاء القبض على سيدة تحمل أسلحة خارج مقر الكونغرس وتحاول الحديث عن اقتحام مبنى “الكابيتول” كما انتشر فيديو على الانترنت يدعو إلى شنق المشرّعين أمام البيت الأبيض وشوهد أكثر من 60 ألف مرة وفقاَ للصحيفة.

مساعد المدعي العام الأمريكي “ماثيو أولسن” قال أن التهديد الذي يشكله المتطرفون المحليون الذين يسعون لارتكاب أعمال إجرامية داخل الأراضي الأمريكية يتزايد وأن الدافع وراءهم غالباً ما يكون عنصرياً أو أيديولوجياً.

اقرأ أيضاً:سانا: مظاهرات في تركيا بسبب الفقر والبطالة ومطالبات بزيادة الراتب

زر الذهاب إلى الأعلى