الرئيسيةسناك ساخر

زيت الزيتون بالتقسيط في سوريا.. بشرى سارة لمحبي الزيت والزعتر

خبر بمليون و700 ألف ليرة.. ليدخل المواطن سنة 2024 مرتاح البال

بشّر رئيس اتحاد الفلاحين، “أحمد صالح ابراهيم”، المواطنين بإمكانية شرائهم زيت الزيتون بالتقسيط في سوريا. “بس مش واضح إذا مريح أو لا”.

سناك سوري-متابعات

وقال “صالح” في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية. إنه سيتم استجرار 100 عبوة بوزن 16 كيلو من الجمعية المركزية في السويداء. وبيعها بالتقسيط، على أن يتم إحضار 100 عبوة جديدة خلال الفترة القادمة. (الحل السحري لأزمات السوريين التقسيط وترحيل الدفع إلى حين).

يبلغ ثمن العبوة مليون و700 ألف ليرة، وبحسب “صالح” فإنه سيتم بيعها بالتقسيط دون أي أرباح أو فوائد على السعر. دون أن يتم الكشف عن مدة التقسيط أو قيمة القسط الشهري.

وعلى فرض أن التقسيط سيتم على مدى 12 شهراً فإن القسط الشهري سيبلغ 141 ألف ليرة. أي ما يعادل ثلاثة أرباع راتب شهري لموظف حكومي. أي أن العائلة التي تمتلك موظفين اثنين. ستسخّر راتباً للزيت والآخر للمعيشة وباقي لوازم الحياة في سوريا.

مقالات ذات صلة

زيت الزيتون بالتقسيط في سوريا إضافة إلى تقسيط الطعام يعتبر أمراً جديداً في البلاد. التي اعتاد مواطنوها تقسيط المنازل أو السيارات والأدوات الكهربائية المنزلية.

وارتفع سعر كيلو زيت الزيتون من 70 إلى 101 ألف ليرة، عقب قرار تصديره الذي عرّض الحكومة لانتقادات واسعة. خصوصاً أن موسم الزيتون الحالي لم يكن جيداً.

زر الذهاب إلى الأعلى