أخر الأخبارسناك كورونا

ريف دمشق: 600 ليرة عقوبة مخالفة السائقين لارتداء الكمامة

غرامة مالية وسحب الشهادة عقوبة سائقي السيارات العامة والخاصة لعدم التزامهم بالكمامة

سناك سوري – متابعات

أعلنت “شرطة ريف دمشق” أنها بدأت فرض عقوبات على كل سائق مركبة لا يضع كمامة ضمن إجراءات التشدد في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت اذاعة “شام اف ام”، أن قائد شرطة المحافظة “نزار حسن”، قال إن “فرع المرور يسجل مخالفة بحق كل سائق لا يقوم بوضع الكمامة” .

وأوضح حسن أن “تلك المخالفة تدخل ضمن (مخالفة الأوامر الإدارية) وينتج عنها سحب الشهادة ودفع مخالفة قدرها 600 ليرة سورية”، مشيراً إلى أن “المخالفة تنطبق على جميع المركبات العامة والخاصة”.

اقرأ أيضاً: حماة.. اكتشفوا إصابته بالكورونا بعد غسله والصلاة عليه ودفنه!

واتخذت الحكومة مؤخراً إجراءات حفاظاَ على السلامة العامة، كتعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد محافظتي دمشق وريفها بشكل مؤقت، وإغلاق كافة صالات المناسبات (الأفراح- العزاء) في المحافظات حتى إشعار آخر، على خلفية توسع انتشار الفيروس خلال الأسابيع الماضية.

وسبق أن أكد الفريق الاستشاري المعني بفيروس كورونا مراراً، على أهمية الالتزام بارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة، وأماكن الازدحام، والتجمعات، والجامعات، ووسائل النقل، ومنع تقديم الأراكيل في المقاهي والمطاعم، والالتزام بالنظافة الشخصية والتعقيم والتباعد الجسدي لمسافة لاتقل عن مترين بين شخص وآخر.

اقرأ أيضاً: 16 إصابة بكورونا في الجزيرة السورية.. وتصدير الكمامات رفع أسعارها

وتحذر وزارة الصحة، من تزايد خطر انتشار فيروس كورونا في البلاد، والوصل إلى الذروة خلال الأسابيع القادمة، مجددة دعوتها إلى ضرورة الالتزام بالوقاية الفردية، لعدم توفر الإمكانيات لإجراء مسحات عامة في المحافظات، نتيجة للظروف الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى