أخر الأخباررياضة

رئيس تنفيذية حلب: نحو 3000 شخص يبيتون في المنشآت الرياضية

مازن بيرم لـ سناك سبورت: نساعد الجمعيات على التنظيم وفتحنا أبواب المنشآت منذ اليوم الأول

قال رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في “حلب” “مازن بيرم” بأن أعداد الناس المتواجدين حالياً ضمن المنشآت الرياضية ممن تضررت منازلهم من الزلزال، يبلغ نحو 3000 شخص.

سناك سبورت – غرام زينو

وأشار “مازن بيرم” في حديثه لـ “سناك سبورت” إلى أن هؤلاء الأشخاص موزعون في ملعب “الحمدانية” لكرة القدم الذي تبلغ سعته 15 ألف شخص، وفي الصالة العملاقة لكرة السلة، وفي الصالات التدريبية الصغيرة، وفي كل موقع يوجد عائلات وأشخاص.

كما لفت إلى أن ملعب كرة القدم يحتضن حالياً حوالي 1000 شخص، والصالة العملاقة حوالي 1500 شخص، مشيراً إلى وجود تعاون بين اللجنة التنفيذية والأندية في محافظة “حلب” “الأهلي” و”الجلاء” والحرية” لكن الأندية عموماً تقوم بمبادرات خاصة بهم بمواقعهم من قبل اللاعبين والمدربين والإداريين.

اقرأ أيضاً: سوريا يد واحدة… مبادرات المجتمع المدني تعمّ البلاد لمساندة ضحايا الزلزال

وقال “بيرم” بأنهم منذ بداية الزلزال قاموا بفتح الملاعب والصالات للمتضررين، وتم تقديم المساعدة الممكنة حسب الإمكانيات، وكانت في الغالب مساعدات لوجستية، مبيناً بأنهم قاموا بمساعدة الجمعيات والهيئات التي كانت تقدم مساعدات، وذلك من خلال موضوع التنظيم والتوزيع وبملء الاستمارات، مشيراً إلى أن المنشآت الرياضية في محافظة “حلب” سليمة.

يذكر أن زلزالاً ضرب مدن “حلب” و”اللاذقية” و”جبلة” و”حماة” و”إدلب” فجر 6 شباط الجاري، أودى بحياة الآلاف إضافة لوقوع إصابات وأضرار مادية كبيرة بممتلكات المدنيين.

اقرأ أيضاً: الأندية السورية تلبي النداء لإغاثة ضحايا الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى