رياضة

الأندية السورية تلبي النداء لإغاثة ضحايا الزلزال

حافلات أندية حمص تصل إلى حلب.. وتضامن رياضي عالمي مع الضحايا

أعلن اليوم نادي “الوثبة” الرياضي عن استقباله للمساعدات العينية في مقر النادي لتجهيز حافلة “الوثبة” رقم ” 2 ” التي ستتوجه إلى ” اللاذقية”و “جبلة “.

سناك سوري _متابعات

وتزامن ذلك مع وصول قافلة مساعدات ناديي “الكرامة” و “الوثبة” إلى مدينة “الحمدانية” الرياضية لمساعدة الأسر المتضررة من الزلزال في “حلب”.

مدرب فريق “أهلي حلب” اللبناني “غسان سركيس”  أعلن عن إطلاق حملة لجمع المواد و المستلزمات الإغاثية في “لبنان” ليتم إرسالها إلى الأسر المتضررة في “حلب” و بقية المحافظات المتضررة.

في حين أعلنت أندية “الوحدة” و”الحرجلة” و”الطليعة”و “النواعير” و”الجلاء”و “جرمانا” عن إطلاق حملات لجمع المساعدات و المستلزمات في مقراتها من أجل إيصالها إلى الأسر و المناطق المتضررة من الزلزال في المحافظات المنكوبة.

كما واعلن نادي “الجيش” الرياضي فتح مقراته للأهالي المتضررين من الزلزال في ” حلب” و “اللاذقية” و”حمص ” في حين اعلن ناديا “حطين” و”تشرين”عن استمرار تقديم الدعم للمتضررين وفتح أبواب الناديين كمركز إيواء مجهزة بجميع المستلزمات.

عربياً،أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة عن وصول الإعانات المقدمة من نظيره الاتحاد الأردني على أن يتم توزيعها بالتنسيق بين رئيس اتحاد كرة السلة ، والمعنيين في المحافظات. كما واعلن اتحاد السلة عن وصول برقية تعزية من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة ” أكرم حلبي ” اكد فيها دعمه و تعاطفه مع الشعب السوري ، كما دعا جميع الأندية و المنتخبات السورية إلى وضع الملاعب و الصالات اللبنانية أرضاً لهم لحين انتهاء هذه الكارثة.

عالمياً قام لاعبو  “ريال مدريد” الاسباني و” الأهلي” المصري بالوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية حداداً على ضحايا زلزال سوريا  و تركيا

كما وتلقى الاتحاد السوري لكرة القدم رسالة تعزية من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” جياني انفانتينو ” تضامناً مع ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى