الرئيسيةسناك ساخنقرارات رسمية

دمشق… ترخيص شركة إيرانية تهدف للاستيراد وكسب المناقصات العامة

برأسمال بسيط... شركة إيرانية عائلية في دمشق

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً يقضي بتصديق النظام الأساسي لشركة الشواطئ الغذائية المحدودة المسؤولية التي تعود ملكيتها لشخصين يحملان الجنسية الإيرانية وتسمى “AL SHAWATEA AL GHITHAEA L.L.C”.

سناك سوري – دمشق

وبحسب القرار الذي اطّلع عليه سناك سوري فإن غاية الشركة استيراد وتصدير كافة المواد المسموحة قانوناً ودخول المناقصات والمزايدات لدى القطاع العام والخاص والمشترك وتجارة المواد الغذائية والآليات الثقيلة والخفيفة والأجهزة والمعدات والأدوات الكهربائية والإلكترونية والمولدات الكهربائية وأجهزة الطاقة الشمسية والطاقة البديلة والمتجددة وقطع التبديل الميكانيكية للآليات الثقيلة والمتوسطة ومستلزماتها وصيانتها ومعدات تجهيز المعامل والمصانع عدا بناء المساكن وبيعها والإتجار بها مهما كان نوعها.

وأشار القرار بحسب موقع سناك سوري إلى أنه تم تحديد رأس مال الشركة بمبلغ 5 ملايين ليرة سورية موزع على 1000 حصة وقيمة كل حصة 5 آلاف ليرة سورية، كما سيكون مركزها في “دمشق” ولها أن تؤسس فروعاً لها في جميع محافظات القطر وخارجه بقرار من الهيئة العامة للشركاء ويخضع لتصديق الوزارة.

اقرأ أيضاً: سوريا: ترخيص لشركة روسية مختصة بشبكات الغاز والنفط

ويدفع المؤسسون وهم من عائلة واحدة نقداً ما يقابل حصصهم من رأس المال النقدي بنسبة 40% في أحد المصارف العامة أو الخاصة المعتمدة في سوريا فور المصادقة على هذا النظام ويودع الشهادة المثبتة للدفع لدى أمانة السجل التجاري قبل قبل إجراءات الشهر ويجب على المؤسسين تسديد كامل رأسمال الشركة خلال مهلة سنة من تاريخ صدور قرار التصديق على النظام الأساسي للشركة.

كما لا يجوز وفق أوراق الترخيص الذي حصل سناك سوري على نسخة منها أن تسحب هذه المبالغ إلا من قبل المدير المعيّن وفق أحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011.

اقرأ أيضاً: شركة أمنية تتيح فرص عمل للمتخلفين والفارّين من خدمة العلم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى