الرئيسيةسوريا الجميلة

درعا.. مهندس يوفر 30 مليون ليرة على خزينة الدولة

المهندس “محمود السويدان” وبمبادرة ذاتية أصلح القواطع التالفة وأعاد تدويرها من جديد

سناك سوري-هيثم علي

وفر المهندس في شركة كهرباء درعا “محمود السويدان” 30 مليون ليرة سورية على خزينة الدولة، من خلال نجاحه بإعادة تأهيل وإصلاح قواطع التوتر المنخفض التالفة والمعطلة والمركونة في مستودعات شركة كهرباء المحافظة منذ سنوات، وأعادها للعمل مجدداً.

عملية الإصلاح جاءت بمبادرة ذاتية من “السويدان”، كما قال وأضاف لـ”سناك سوري”: «قمت بإصلاح القواطع عبر تبادل القطع بين بعضها البعض، بدون شراء أي قطعة من السوق، أنزع القطعة الصالحة وأضعها بقاطع آخر، واستطعت إصلاح حوالي 30 قاطعاً تستخدم ضمن مراكز التحويل وكل واحد منها يعطي التيار الكهربائي لحي كامل تقريباً».

أضرار كهرباء درعا

مدير شركة كهرباء “درعا”، المهندس “غسان الزامل” قال إن إصلاح القواطع من قبل “السويدان” ساهم بسد النقص في الشركة دون أن يكلفها أي مبلغ مالي، وذلك عبر استثماره لما هو متوفر وتالف، وأضاف لـ”سناك سوري”: «وفر المهندس محمود على الشركة مبلغا يقارب الثلاثين مليون ليرة، حيث تتراوح أسعار القواطع المصانة حسب استطاعتها بين 300 ألف و 1,250 مليون ليرة».

اقرأ أيضاً: من جديد.. عمال مصفاة “حمص” يوفرون الملايين على خزينة الدولة

“الزامل” أشاد بجهود زميله “السويدان”، وقال إنه من السوريين المبدعين الذين سخروا خبراتهم واستثمروا طاقاتهم متحدين كل الظروف لاستمرار العمل بلا توقف.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها “السويدان” بالتدخل لإصلاح وصيانة أجهزة ومستلزمات بمستودعات الشركة منتهية صلاحيتها، وسبق له أن قام بصيانة وتجهيز أعمدة حديد مرمية بالمستودع وتم الاستفادة منها وإعادة تركيبها بريف درعا.

ويعتبر قطاع الكهرباء من أوائل القطاعات المتضررة جراء الحرب في البلاد، وتحتاج عملية صيانته وإعادة تأهيله إلى مبالغ مالية ضخمة في ظل تراجع الإيرادات جراء العقوبات الغربية على الشعب السوري.

وسبق أن ساهم عمال سوريون كثر بتوفير ملايين الليرات على خزينة الدولة، من خلال تفانيهم في العمل وإصرارهم على النجاح رغم كل الصعوبات والمعوقات.

اقرأ أيضاً: عمال الكهرباء يتجاوزون العقوبات ويوفرون على خزينة الدولة 2.5 مليار ليرة سورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى