الرئيسيةسناك ساخن

درار: مستعدون للحوار مع الحكومة بدون قيود

مصادر: الاجتماعات بين قسد والجيش السوري لم تثمر بعد

قالت صحيفة الوطن المحلية المقربة من الحكومة، نقلا عن مصادر في مدينة “عين عيسى”، إن الجيش السوري عزز وجوده في محيط المدينة، وعلى أطراف مدينة “تل أبيض” بمحافظة “الرقة”، كاشفة عن عقد اجتماعات بين الجيش السوري وقسد، إلا أنها لم تثمر حتى اللحظة عن نتائج تذكر، على حد تعبير المصادر.

سناك سوري-متابعات

وأفادت المصادر عن تحشيد تركي كبير واستعدادات لشن عدوان جديد على المنطقة، وأكدت أن الجيش السوري عازم على صد أي عدوان مفترض، وبحسب المصادر فإن الوضع السابق ينسحب على كامل محور “منبج – عين عيسى – تل رفعت”.

إلى ذلك، قالت مصادر ميدانية في “منبج” بريف “حلب”، إن الجيش السوري عزز مواقعه شمال المدينة، التي تعتبر نقطة فصل بين مناطق سيطرة الحكومة ومناطق سيطرة الفصائل المدعومة تركيا، وأضافت المصادر أن هذا يدل على نية الجيش السوري، عدم السماح للفصائل المدعومة تركيا باختراق خطوط التماس، وهذا إلى جانب تعزيز الجانب الروسي لقواته في المنطقة، لإجراء مناورات عسكرية مع الجيش السوري، أسوة بالتي حصلت الأسبوع الفائت في “تل تمر” شمال “الحسكة” و”عين عيسى” شمال “الرقة”.

اقرأ أيضاً: آلدار خليل: جاهزون للحوار المباشر مع الحكومة السورية

في السياق ذاته، قال “رياض درار” رئيس مجلس سوريا الديمقراطية، في تصريحات نقلتها صحيفة الشرق الأوسط، إنهم مستعدون للحوار مع الحكومة السورية بدون قيود، وأضاف أن الرئيس “بشار الأسد” هو الحاكم الفعلي للبلاد.

“درار”، قال إن عليهم في “مجلس سوريا الديمقراطية” و”قوات سوريا الديمقراطية”، التصرف بواقعية، وأكد أنهم جاهزون للحوار في حال رغبت الحكومة بالتوصل إلى حل سياسي شامل، وأضاف أن الحوار مع الحكومة يجب أن ينتهي بالصلح وليس المصالحة، وقال: «برأيي فإن المصالحة لا تُقدم ولا تؤخر ولا تؤسس لحل حقيقي، بينما الصلح فهو بناء على أساسات متينة وعليه يمكن أن يقام أي حل سياسي»، وأكد أنهم على استعداد لطلب مساعدة الجيش السوري في حال نفذت تركيا تهديدها.

اقرأ أيضاً: مصادر: مفاوضات لتسليم مناطق تسيطر عليها قسد للجيش السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى