الرئيسيةسناك ساخر

شجرة كافرة يتمكن تنظيم داعش من إسقاطها في درعا

أقدم جيش خالد بن الوليد -مبايع لداعش- أمس على قطع شجرة “الشيخ حسين” في قرية (عين ذكر) التابعة لريف درعا الغربي. بدعوى أن هذه الشجرة “الشركية” ما هي إلا “شجرة كافرة”. كما أنها تدفع الأهالي ليقدّموا لها فروض العبادة من دون الله.

سناك سوري – شادي بكـر

وشجرة الشيخ حسين تعد تراثاً اجتماعيا ودينياً للقرية التي لطالما ارتبط اسمها بها. حيث تنسب الشجرة لرجل دين صالح عاش في المكان قبل أكثر من مئة عام وظل اسمه خالداً فيه من خلال هذه الشجرة. ويقال إن للشيخ كرامات واضحة في القرية. ماجعل هذه الشجرة موضع اهتمام من قبل السكان الذين يواظبون على زيارة مكانها منذ عشرات السنين. للتضرع عندها الى الله لحل مشاكلهم. من زواج للعانس . أو علاج للعقيم. كشف سرقة ما. أو طلباً للرزق.

عناصر داعش الذين قطعوا ما يتعتقدون بها أنها شجرة كافرة. قاموا بنقل حطبها إلى أحد مقرات من أجل استخدامها في التدفئة أو الطهي. مادفع الأهالي للتساؤل. هل يجوز شرعاً تحطيب هذه الشجرة الشركية الكافرة. والاستفادة من حطبها في الطهي؟.

يذكر أن التراث الديني والاجتماعي في سورية تعرض للتدمير والتفكيك بمختلف المناطق من درعا إلى إدلب وصولاً إلى الرقة. مافرض تغييراً قسرياً في العادات والطقوس الدينية لأهالي هذه المناطق.

اقرأ أيضاً: تنظيم داعش في درعا يرجم امرأة ويتحفظ على الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى