الرئيسيةفن

خالد القيش: لن أرضى بأقل من دقيقة صمت

ابن الجولان السوري المحتل: لا يوجد شيء اسمه أفضل ممثل

سناك سوري – دمشق

صادف أمس الأحد، الذكرى الـ44 لميلاد الفنان السوري “خالد القيش”، وهو من مواليد الجولان السوري المحتل العام 1977، متزوج ولديه ابنان اثنان فارس وأصيل.

لايجد الباحث عن معلومات حول الفنان “القيش” الكثير منها حول زوجته وعائلته باستثناء اسمها “ياسمين بعكر”، التي تزوج بها في العام 2011، إلا أنه نشر مؤخراً فيديو  جمعه بابنه “فارس” وهما يقومان بحركات طريفة على “توك توك”، وذلك بعد مشاركته في أداء مشاهد خاصة في مسلسل “حارة القبة” للكاتب “أسامة كوكش” والمخرجة “رشا شربتجي”.

بدأ “القيش” حياته الفنية من خلال دخوله أولاً إلى المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج عام 2004 وانتسب إلى نقابة الفنانيين في العام نفسه، وكانت أول مسلسلاته “التغريبة الفلسطينية” و”ملوك الطوائف” و”غزلان في غابة الذئاب”.

يعتبر “القيش” أن مسلسل دقيقة صمت من أهم الأعمال التي شارك بها، ويوضح خلال لقاء مع موقع بوسطة خلال تواجده بسحور أقامته شركة الصبّاح في “بيروت”: «أن أصداء نجاح شخصية العميد “عصام” التي لعبها في مسلس دقيقة صمت” تشكل شرفاً كبيراً له وتمنحه إحساساً كبيراً بالسعادة، فعندما يقدم الفنان شيئاً من قلبه يصل لقلب الناس ترى لمعة الفرح بعيونهم».

يؤكد “القيش” أن لاعمل متكامل مئة بالمئة، لكن عندما يكون هناك رضى من الجمهور تكون هذه المكافأة الأهم التي يحظى بها الفنان، مشيراً إلى أن أهم ماساعده على تقديم الشخصية بهذا النجاح هو النص الجيد القادر على شد الناس إضافة لدور الممثلين والإخراج والإنتاج.

وعن كيفية انتقاء أدواره بعد مسلسل “دقيقة صمت” قال “القيش”:«ماراح أرضى أقل من دقيقة صمت لأن هذه حياة ومستقبل إما بدك تعيش أو تموت خاصة أن لدينا جمهور يشاهد ويدقق بالتفاصيل وهذا أمر يهمني جداً».

اقرأ أيضاً: خالد القيش: تجذبني الشخصيات الشريرة ولا أخاف ردات فعل الجمهور

لم يرضّ “القيش” الإقرار بوجود لقب أفضل ممثل وقال في إجابته على السؤال خلال لقائه مع الاندبندنت العربية عما إذا كان يعتبر الممثل “تيم حسن”  أفضل ممثل سوري: «لا يوجد أحد أفضل ممثل. ربما يكون ممثل ما الأفضل في سنة معينة، وفي السنة التي تليها ممثل آخر، انطلاقاً من الدور الذي يؤديه، ولا شك أن تيم حسن هو من بين أفضل ممثلي “سوريا”، كما أحب “عابد فهد” و”باسل خياط” و”مكسيم خليل”، وتلفتني طريقة أدائهم في التعاطي مع الأدوار. هم مجتهدون وشغوفون بالتمثيل، ويحرضون الممثلين الزملاء على المنافسة».

قدم الفنان السوري “خالد القيش” العديد من الأعمال الدرامية خلال فترة قصيرة منها “زمن الخوف” و “ليس سرابا” و”عمر” ، “سكر وسط” ، “أهل الغرام” ، “الظاهر بيبرس” وغيرها، كما شارك في أعمال مسرحية منها “الدبلوماسيون” مع الفنان “غسان مسعود” ، و “سيدي الجنرال” مع الفنان “أيمن زيدان” ، و “عمر بن عبد العزيز” مع الفنان “طلال نصر الدين”، كما كان له مشاركات في السينما منها “الهوية “، “باب الشمس” مع “غسان شميط” و “يسري نصرالله”.

عمل الفنان “القيش” في الإذاعة أيضاً وشارك في دوبلاج عدد من المسلسلات التركية، كما حصل في مهرجان “قرطاج” على جائزة عن مسرحية “تيامو” إخراج “رغدة شعراني” والتي عرضت في “تونس”.

اقرأ أيضاً: خالد القيش: نستحق أن نملك دراما عربية تصل للعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى