الرئيسيةحكي شارع

خارطة أسعار البيض في المحافظات السورية.. مين بيزيد؟

سعر البيضة بين 750 إلى 1400 (بيضاتك سعرهم حسب وين ساكن)

تفاوتت أسعار البيض في المحافظات السورية، لتحتل “دمشق” الصدارة بأعلى سعر وصل إلى 1400 ليرة للبيضة الواحدة. وأدناها في ريف “حماة” بسعر 750 ليرة للبيضة.

سناك سوري _ دمشق

يبدو أن الدجاجة ستنفذ سياسة (تقاقي ماتلاقي)، أي أنه لربما سيأتي اليوم الذي لن تجد فيه من يستفيد من إنتاجها. بعد تحليق سعر البيض ووصول سعر طبقه إلى 23 ألف ليرة سورية. من المؤسسة الاستهلاكية بوزن ١٩٠٠غ. بينما يصل في السوق لنحو 27 ألف ليرة أحياناً.

ووجه سناك سوري سؤالاً للمتابعين عن سعر البيضة في مناطقهم، ليظهر وجود تباين حتى في المحافظة ذاتها. ففي “ريف دمشق” بلغت 850 ل.س وصولاً إلى 1000.

وفي “دمشق” وحسب ما ذكرت “ناريمان” وصل سعرها إلى 1200 ل.س (الله يقويها). بدورها دون تحديد مكان الحي الذي تقطن به “هدى” بالعاصمة. علقت بأنه وصل إلى 1400 (مبين وين ساكنة هس).

اختلاف سعر البيضة في المحافظات السورية
اختلاف سعر البيضة في المحافظات السورية

ويبلغ ثمن البيضة في “حمص” 900 ل.س وفق ما ذكرت “حنان”. وأكد “غاندي” أنها تباع في مدينته “سلمية” بـ1000ل.س. وفي “مرمريتا” بلغت 1100 حسب ما كتبت “سحر”. ووصل ثمن البيضة البلدية إلى 750 ل.س في “ريف حماة” كما علق “بسام”.

أما في المنطقة الساحلية فبدأ وكأن المعلقين في مزاد ومين بيزيد أكتر. ففي “اللاذقية” وريفها، تفاوت ثمنها بين 1000 إلى 1200 ل.س، حسب تعليقات “إنجي وأسامة”. ونوهت “سميرة” إحدى سكان “طرطوس” أنها بذات السعر (يعني ألف).

وعلقت “الملاك الصامت” ضاحكةً على سعر الطبق في “حلب” الذي بلغ 26 ألف ليرة سورية. دون تحديد أين تقطن بالمحافظة. (اشتري وخزني وتاجري لا تقعدي هيك). يعني ثمن البيضة 866 ليرة، ولأن التجار غالباً ما بيحبوا الفراطة، رح يصير سعرها 900 ليرة.

وسادت حالة من الصمت عند معلق نشرة الأخبار البيضوية من بعض المداخلات التي واجهها من الجمهور. فقد أخبره “مهند” أن ثمنها بالموزمبيق (كمان ألف). (يعني مو بس بسوريا في غلا أيواااااااااا).

يذكر أنه وبالتوازي مع انخفاض سعر الفروج إلى حدود 16 ألف ليرة للكيلو الواحد. حلّقت أسعار البيض الذي كان يباع قبل أسبوع بـ800 ليرة وسطياً للبيضة الواحدة. رغم أنه جرت العادة أن ينخفض سعره مع بدء الصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى