رياضة

حطين يعتمد الكاميرات لضبط المشجعين وملاحقة المسيئين قانونياً

بعد المطالبة بها مراراً..هل تسهم الكاميرات بتخفيف حالات الشغب؟

قرر مجلس إدارة نادي “حطين” الاعتماد على كاميرات التسجيل في الملاعب والصالات لضبط التشجيع والحفاظ على صورة جماهيره.

سناك سبورت – متابعات

وذكر بيان لصفحة النادي عبر “فايسبوك” أن: «مجلس الإدارة قرر وضع كاميرات تسجيل موجهة للجماهير ليصار إلى اتخاذ الاجراءات القانونية بحال قام أي مشجع بتصرف غير مسؤول للحفاظ على صورة مشجعينا الواعية والمثقفة».

النادي أوضح أن: «الخطوة تأتي بعد تغريم حطين بمبلغ مليونين و600 ألف ليرة سورية بسبب استعمال مشجعيه للمفرقعات في مباراتين لكرة القدم وكرة السلة مؤخرا، وهو أمر يرهق خزينة الإدارة التي تسعى لتأمين كل متطلبات فرق النادي».

الاعتماد على الكاميرات لضبط سلوك المشجعين خطوة طالب بها الكثيرون في الوسط الرياضي السوري كان أبرزهم رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” لكن دون أن تسلك الفكرة طريقها للتنفيذ بشكل جدي.

ويفتح قرار إدارة نادي “حطين” الباب أمام باقي الأندية لاتخاذ خطوات مماثلة كون المتضرر الأكبر من حالات الشغب وعدم الالتزام بالضوابط الخاصة بالتشجيع هي الأندية ذاتها خاصة مع تشدد اتحادي كرة القدم وكرة السلة بموضوع العقوبات.

كما أن الأساس في عملية ضبط الملاعب والصالات وانتظام السلوك الرياضي فيها يرتبط بمحاسبة كل مخطئ أو مسيء كي يتحمل أي شخص مسؤولية أفعاله ما يشكل رادعا أمام تنامي حالات العنف والشغب في المنافسات الرياضية.

يذكر أن لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم غرمت قبل يومين عدة أندية بعقوبات وصل مجموع قيمها المادية إلى 14 مليون ليرة سورية وذلك بسبب حالات غير انضباطية في جولة واحدة فقط من الدوري الكروي الممتاز.

اقرأ أيضاً:عقوبات غريبة للجنة الانضباط بعد الجولة الخامسة من الدوري السوري

زر الذهاب إلى الأعلى