الرئيسيةسناك كورونا

هل سيدفع العائدون إلى سوريا تكاليف الإقامة في مراكز الحجر ؟

مدير الصحة لـ سناك سوري: لا نملك بيانات حول أعداد العائدين ومواعيد وصولهم

سناك سوري _ رهان حبيب

أكد مدير صحة “السويداء” الدكتور “نزار مهنا” أن إقامة العائدين إلى “سوريا” في مراكز الحجر الصحي في “السويداء” ستكون مجانية بالكامل.

وقال “مهنا” في تصريح خاص لـ سناك سوري أن كل من يدخل إلى مراكز الحجر الصحي في “السويداء” لن يتحمل أي تكلفة مقابل إقامته خلال فترة الحجر، مضيفاً أن مديرية صحة “السويداء” هيأت مشفى “سالة” كأول مركز للحجر، بالإضافة إلى عدد من المراكز الأخرى.

مقالات ذات صلة

وأضاف “مهنا” أن المراكز ستكون جاهزة لاستقبال المواطنين في حال عودة عدد من المغتربين إلى المحافظة خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد تكلفة إجمالية لإقامة المحجور عليهم، إلا أن الحكومة السورية تكفّلت بتغطية كافة التكاليف، وذلك ردّاً على الأحاديث المتداولة حول تكليف العائدين دفع نفقات الإقامة في مراكز الحجر الصحي.

اقرأ أيضاً:الصحة: عدد الذين خضعوا للحجر في سوريا تجاوز 2000 شخص

كافة متطلبات الحجر تم تأمينها بحسب “مهنا” لتكون إقامة المواطنين مناسبة خلال 14 يوماً، فيما تمّ تخصيص 380 سريراً كعدد أولي في مراكز الحجر، كما أوضح “مهنا” أن المقيم في مراكز الحجر لن يضطر إلى طلب وجبات الطعام من الخارج كون مطابخ المشافي والمراكز مهيئة بشكل كامل لتقديم وجبات يومية صحية ومراقبة، إضافة إلى تأمين كافة احتياجات المقيمين كاملةً على حد تعبيره.

وبحسب مدير الصحة فإن مراكز الحجر في “السويداء” لم تستقبل بعد أي شخص، إلا أنها في حالة من الجاهزية على ضوء التوقعات بوصول طائرات العائدين خلال الأيام الأولى من شهر أيار المقبل وفق “مهنا” الذي لفت إلى أن مديرية الصحة لم تتلقَّ حتى الآن بيانات مؤكدة بالأعداد المتوقّع وصولها إلى “السويداء” أو مواعيد الوصول.

يذكر أن وزارة الخارجية السورية أعلنت عن استعدادها لتأمين عودة السوريين من الخارج بالتنسيق مع وزارة الصحة، على أن يتكفل العائدون بتكاليف النقل، مقابل أن تغطّي الحكومة تكاليف إقامتهم في مراكز الحجر الصحي لمدة 14 يوماً للتأكد من سلامتهم.

اقرأ أيضاً:100 مليار ليرة تكلفة التصدي لفايروس كورونا مبدئياً!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى