الرئيسيةرياضة

حضور بارز للمحترفين السوريين في الميركاتو الصيفي العربي

إنجازات سريعة للاعبين السوريين مع أنديتهم العربية .. والعراق الوجهة المفضلة

سجّل اللاعبون السوريون المحترفون حضوراً بارزاً في الميركاتو الصيفي العربي، حيث لاقوا اهتماماً ملحوظاً من الأندية العربية ووقّع عدّة لاعبين منهم عقوداً احترافية.

سناك سبورت – حسام رستم

السومة يوقع على كشوف العربي

استطاع نادي “العربي” القطري الظفر بتوقيع نجم منتخب سوريا “عمر السومة” . والتعاقد معه خلال الموسمين المقبلين، قادماً من نادي “الأهلي” السعودي.

ونشر حساب نادي “العربي” على تويتر. فيديو لأبرز اللقطات للمهاجم السوري بقميص الفريق، وعلّق قائلاً: «العقيد عرباوي من جديد».

“السومة” صاحب الـ 34 عاماً كان قد لعب للنادي “العربي” في الموسم الماضي على سبيل الإعارة من نادي “الأهلي” السعودي. وحقق معهم بطولة الكأس بعد غياب حوالي 30 عاماً عن اللقب.

الثلاثي السوري في العهد اللبناني يحصدون أول ألقابهم

كما شهد سوق الانتقالات الصيفية الحالي انضمام اللاعبين السوريين “محمد الحلاق” و”محمد المرمور” إلى صفوف بطل الدوري اللبناني نادي “العهد”. قادمَين إليه من نادي “المنامة” البحريني. ليكونا تحت إدارة مواطنهما المدرب “رأفت محمد”.

يذكر أن الثلاثي السوري استطاعوا الفوز بلقب مسابقة كأس الاتحاد اللبناني لموسم 2024/2023 رفقة “العهد”. في افتتاح الموسم الكروي الجديد.

شهد سوق الانتقالات الصيفية الحالي توقيع اللاعبين السوريين “محمد الحلاق” و”محمد المرمور” إلى صفوف بطل الدوري اللبناني نادي “العهد”، قادمان إليه من نادي “المنامة” البحريني، إدارة مواطنهما المدرب “رأفت محمد” الميركاتو الصيفي

الكردغلي لاعباً للوحدات الأردني

بدوره أعلن نادي “الوحدات” الأردني، عن ضمّ اللاعب السوري “خالد كردغلي” إلى صفوفه. قادماً من نادي “نفط الوسط “العراقي في عقد يمتد لموسمين. ويشغل “كردغلي” صاحب 26 عاماً مركز الظهير الأيسر.

وفي سياق متصل استطاع “كردغلي” ورغم انتقاله حديثاً للوحدات حصد أول ألقابه والفوز بلقب كأس السوبر الأردني. بعد الفوز ذهاباً واياباً على غريمه “الفيصلي” في لقاء شارك فيه “كردغلي” كلاعب أساسي.

علاء الدالي في تجربة عراقية جديدة

انضم المهاجم السوري “علاء الدين دالي” إلى فريق “نفط ميسان” العراقي. لتمثيل الفريق في منافسات الموسم الكروي الجديد.

ويشغل “الدالي” صاحب الـ 26 عاماً مركز المهاجم الصريح. و قد سبق له اللعب في كل من “النواعير” و”تشرين” وأخيراً “الفتوة” المتوّج معه بلقب الدوري السوري الممتاز الموسم الفائت. حاصداً خلاله وصافة هدافي الدوري السوري بـ 11 هدف.

ومثّل “الدالي” أندية “قطر” القطري و”أمانة بغداد” العراقي بالإضافة إلى “العربي” و”الشباب” الكويتييَن.

انضم المهاجم السوري “علاء الدين دالي” إلى فريق “نفط ميسان” العراقي لتمثيل الفريق في منافسات الموسم الكروي الجديد. كما أعلن نادي الوحدات الأردني، عن ضمّه للاعب السوري “خالد كردغلي” إلى صفوفه، قادماً من نادي “نفط الوسط “العراقي. الميركاتو الصيفي

ويملك “الدالي” في رصيده لقب الدوري السوري مرتين بالإضافة للقب الدوري الكويتي مرة واحدة.

يذكر أن نادي “نفط ميسان” يضم في صفوفه أيضاً اللاعب السوري “ياسين سامية”. علماً أن الفريق كان قد أنهى الموسم الفائت بالمركز العاشر ضمن الدوري العراقي الممتاز.

الدفاع الجوي يستعين بخدمات ثلاثي سوري

ونبقى في “العراق” ولكن هذه المرة مع نادي “الدفاع الجوي” المتأهل حديثاً إلى دوري الدرجة الثانية العراقي. حيث أعلن عن التوقيع مع ثلاثة لاعبين قادمين من الدوري السوري الممتاز لتمثيل الفريق في الموسم المقبل. وهم “محمد اللولو” و”محمد الخوجة” من “جبلة” بالإضافة إلى “علي حلوة” القادم من “الوثبة”.

الكواية يستعد لتجربة عراقية جديدة

كشف اللاعب السوري “محمد كواية” في تصريحات لإذاعة “شام إف إم” المحلية عن اقتراب انضمامه لإحدى أندية الدوري العراقي الممتاز بعد انتهاء عقده مع نادي “المنامة” البحريني. الذي حقق رفقته بطولة كأس المملكة ووصافة الدوري.

في حين. رفض “كواية” الكشف عن اسم النادي الذي وقع على كشوفه. واكتفى بالقول أنه ينتظر حالياً إتمام إجراءات السفر إلى “بغداد” ووصول التأشيرة.

اللاعبين “محمد اللولو” “مجمد الخوجة” و”علي حلوة” ينضمون إلى صفوف “الدفاع الجوي” العراقي الذي ينشط في الدرجة الثانية، فيما تحدث المهاجم “كامل كواية” عن اقترابه من نادي عراقي دون الكشف عن وجهته. الميركاتو الصيفي

أحمد الدالي لاعباً للتضامن الكويتي

فيما أعلن اللاعب السوري “أحمد الدالي” عن انضمامه لصفوف “التضامن” الكويتي. الهابط نهاية الموسم المنصرم من دوري زين الممتاز إلى الدرجة الأولى قادماً من نادي “تشرين”.

كما سبق لـ “الدالي” تمثيل كل من أندية “عمال حماة” و “النواعير” والطليعة” وأخيراً “تشرين”. الذي حصد رفقته لقباً في الدوري وآخر في الكأس.

مصير مجهول لخريبين رفقة الوحدة الإماراتي

شهدت قائمة نادي “الوحدة” الإماراتي المستدعاة لخوض منافسات البطولة العربية للأندية بكرة القدم غياب المهاجم السوري “عمر خريبين”. لتبدأ بعدها التكهنات حول مصير “خريبين” واستمراريته ضمن أسوار النادي الإماراتي.

يذكر أن “خريبين” كان قد حقق لقب الدوري الإماراتي في الموسم الفائت رفقة نادي “شباب الأهلي”. الذي انضم إليه على سبيل الإعارة من “الوحدة”.

اللاعب “أحمد الدالي” يبدأ موسمه الجديد بخوض تجربة احترافية من بوابة نادي “التضامن” الكويتي، في حين بقي مصير المهاجم “عمر خريبين” مجهولاً في ظل غيابه عن قائمة فريقه “الوحدة” الإماراتي المستدعاة للبطولة العربية للأندية. الميركاتو الصيفي

فهل سيكون توجه اللاعبين السوريين لتجارب احترافية خارجية في الدوريات العربية خطوة إيجابية في مشروعهم الرياضي والمهني. أم خطوة نحو الوراء نتيجة للتعاقدات المتقطعة مع أندية الدوريات العربية المختلفة لفترات قصيرة؟. ما يؤثر سلباً على استقرارهم المهني والرياضي بالإضافة إلى عدم وجود بيئة مناسبة للتطور والتأقلم مع طرق اللعب. وخاصة في الأندية التي تنشط في الدرجات الثانية وأقل في تلك البلدان.

زر الذهاب إلى الأعلى