أخر الأخبارإقرأ أيضا

“حجاب” يستقيل و”فيصل القاسم” يفتح النار

سناك سوري – متابعات

قدم رئيس الهيئة العليا للمفاوضات “رياض حجاب” استقالته من منصبه وذلك على خلفية عدم دعوته لحضور اجتماع الهيئة المزمع عقده في الرياض خلال الأيام القادمة وذلك بحسب ما نقلت روسيا اليوم عن مصادرها الخاصة.
ونشر رياض حجاب على حسابه في تويتر بيان استقالته الذي أشاد فيه بدوره خلال تسلمه لمهامه.
واتهم “حجاب” في البيان أطرافاً لم يسمها بأنها تريد اقتسام سوريا على شكل مناطق نفوذ ضمن صفقات جانبية يتم إبرامها بمنأى عن الشعب السوري.
واستعار “حجاب” من جيراننا اللبنانيين عبارة “النأي بالنفس” مشيراً إلى أن الهيئة ابتعدت عن الاصطفافات الخارجية للمحافظة على استقلاها وسيادة القرار الوطني.

اقرأ أيضاً: “حجاب” أميركا طلبت منا تشكيل الهيئة العليا للمفاوضات
الإعلامي “فيصل القاسم” كان أول متلقفي نبأ الاستقالة الذي سيكون موضوع حلقته غداً في برنامج الاتجاه المعكس للحديث عن مناقب الفقيد عفواً المستقيل من قبل أحد الضيوف ومساوئه من قبل الضيف الآخر.

حيث جاء في إعلان الحلقة الذي نشره “القاسم” أليست استقالة رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية وكبار أعضاء الهيئة قبيل مؤتمر الرياض ضربة قوية للذين يريدون طبخ اتفاقات قذرة على أشلاء ملايين السوريين وعذاباتهم؟.
ولم تتوقف الاستقالة عند “حجاب” بل تبعه زميله السابق في حزب البعث “رياض نعسان آغا” و8 أعضاء من الهيئة العليا للمفاوضات جميعهم لم ترد أسماؤهم ضمن قائمة المدعوين للرياض.
المؤيدون لحجاب دافعوا عن قرار استقالته واعتبروا أنه استقال لرفضه تقديم التنازلات على حساب الثورة السورية، وأن الذاهبين إلى الرياض يريدون الشراكة في الحكم مع النظام، بينما حجاب ومن استقالوا يريدون الحكم لوحدهم.
وكانت مصادر سناك سوري قد أشارت إلى أن “نصر الحريري” هو المرشح الأوفر حظاً لتولي رئاسة الهيئة نظراً لعلاقته القوية مع السعودية التي تستضيف الاجتماع.

ويخشى متابعون أن يشكل “رياض حجاب” والمنشقون معه هيئة مفاوضات جديدة ويسمونها “الهيئة العليا الحرة الممثل الوحيد للشعب السوري في المفاوضات”.

اقرأ أيضاً:منصة موسكو: العليا للمفاوضات استمرار لعقلية الحزب القائد!

بيان الاستقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى