أخر الأخبارالرئيسيةمعلومات ومنوعات

ما هي فوائد ترك التدخين بعد 20 دقيقة من آخر سيكارة؟

أهم فائدة لترك التدخين.. توفير ثمن الباكيت كمان هاي مهمة جداً

ماهي فوائد ترك التدخين بعد آخر “سحبة”؟، في غضون دقائق من تدخين سيجارتك الأخيرة، يبدأ جسمك بالتعافي، وبمرور الوقت، يرى الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين فوائد عديدة لصحتهم. تحدث بعض فوائد الإقلاع عن التدخين بسرعة بينما تحدث فوائد أخرى بمرور الوقت.

سناك سوري-استشارات طبية

على سبيل المثال، في غضون 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين، ينخفض ​​معدل ضربات القلب وضغط الدم، وفي غضون أيام قليلة. ينخفض ​​مستوى أول أكسيد الكربون في الدم إلى المستوى الطبيعي.

في غضون شهر إلى 12 شهرًا بعد ترك التدخين، يقل السعال وضيق التنفس، وتبدأ الهياكل الصغيرة التي تشبه الشعر في الرئتين في استعادة وظيفتها الطبيعية، مما يزيد من قدرتها على التعامل مع المخاط وتنظيف الرئتين وتقليل خطر العدوى.

فوائد ترك التدخين

في غضون سنة إلى سنتين بعد الإقلاع عن التدخين، ينخفض ​​خطر الإصابة بالنوبات القلبية بشكل كبير، وفي غضون 5 إلى 10 سنوات بعد الإقلاع عنه. يبلغ خطر الإصابة بسرطان الرئة حوالي نصف خطر إصابة الشخص الذي لا يزال يدخن.

حتى بعد 15 عامًا من الإقلاع عن التدخين، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية يكون قريبًا من خطر غير المدخنين. يمكن أن يؤدي الإقلاع عن التدخين أيضًا إلى إضافة ما يصل إلى 10 سنوات إلى حياتك، مقارنةً إذا واصلت التدخين.

ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن التدخين يستمر في الإضرار بصحة الأشخاص حتى بعد مرور سنوات على الإقلاع عنه. وآخر بحث ثبت أن التدخين يُحدث تغيرات جذرية في الجهاز المناعي، تستمر لسنوات طويلة بعد إيقافه.

زر الذهاب إلى الأعلى