الرئيسيةيوميات مواطن

جرت في جو تنافسي ودليل انتصار.. أبرز التصريحات حول انتخابات الإدارة المحلية

لماذا غاب رئيس اتحاد العمال جمال القادري عن مشهد الانتخابات والتصريحات هذه المرة؟

حمل يوم انتخابات الإدارة المحلية 2022، الذي جرى أمس الأحد الكثير من التصريحات. التي ذهبت بمعظمها للتأكيد على الانتصار والدخول في مرحلة التعافي بعد الحرب المستمرة منذ 2011. والتي ساهمت بتدهور الأوضاع المعيشية وغياب شبه كامل للمحروقات.

سناك سوري-دمشق

حيث رأى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، “بسام إبراهيم”، في انتخابات الإدارة المحلية، بداية جديدة لتحقيق طموحات وآمال المواطنين. لافتاً أنها دليل على مرحلة التعافي وتصميم السوريين على السير في البناء، وفق ما نقلت عنه صحيفة الوطن المحلية.

أما الأمين العام المساعد لحزب البعث، “هلال الهلال” فقد وصل لحد القول إن هذه الانتخابات ترتقي لمرحلة القدسية، حيث جرت بعد 10 سنوات من الحرب. وتابع أن “سوريا” التي انتصرت على الأعداء قادرة أن تتجاوز هذا الاستحقاق بنتائج بناءة وإيجابية.

بدوره محافظ “السويداء” “بسام بارسيك”، رأى أن مجرد إقامة هذه الانتخابات دون تأجيل رغم الظروف العامة، هو انتصار بحد ذاته.

وهو رأي اشترك به معه رئيس البرلمان “حمودة الصباغ”، الذي قال إن الانتخابات تضاف على “سلسلة الاستحقاقات”، التي تم إنجازها بمواعيدها الدستورية المحددة. وهو أمر رأى فيه رئيس البرلمان يدل على استقرار الحياة الدستورية والسياسية السورية.

وسط هذا برز تصريح لافت لمحافظ “اللاذقية”، “عامر اسماعيل هلال”، والذي قال في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، إن الانتخابات تجري في جو من التنافسية. مؤكداً أنهم على مسافة واحدة من الجميع.

ورغم الزخم الكبير للرسائل والتصريحات وأحاديث الانتصار. كان لافتاً غياب رئيس اتحاد العمال “جمال القادري” عن مشهد الانتخابات والتصريحات، ما أثار بعض الفضول الذي سرعان ما بددته صفحة اتحاد نقابات العمال الرسمية في فيسبوك. والتي ذكرت أن “القادري” موجود في “مصر” لحضور مؤتمر العمل العربي والذي انطلق يوم أمس الأحد بالتزامن مع انتخابات الإدارة المحلية في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: هلال الهلال: الانتخابات رسالة تُصفَع بها وجوه أعدائنا

زر الذهاب إلى الأعلى