أخر الأخبار

جامعة حكومية تدخل السجن في سوريا وتفتتح فرعاً فيه

ما رأيكم بهذا الاتفاق؟

سناك سوري _ دمشق

وقّعت وزارة “التعليم العالي” اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة “الداخلية” لمنح فرصة لنزلاء السجون السورية من أجل متابعة دراستهم الجامعية.

توقيع تفاهم بين وزيري الداخلية والتعليم العالي _ فايسبوك
توقيع تفاهم بين وزيري الداخلية والتعليم العالي _ فايسبوك

وأعلنت الوزارة عبر صفحتها الرسمية أن وزير التعليم العالي “بسام إبراهيم” وقّع مع وزير الداخلية “محمد خالد الرحمون” مذكّرة لتأهيل نزلاء السجون السورية بمؤهلات جامعية في الدرجات الجامعية الأولى ودرجة الماجستير ضمن برامج “الجامعة الافتراضية السورية” من خلال افتتاح مراكز نفاذ للجامعة في سجن “دمشق” المركزي ومن ثم في بقية المحافظات.

ووقعت الجامعة برنامجاً تنفيذياً مع إدارة سجن “دمشق” المركزي كي تباشر تجهيز مراكز نفاذها ليكون المشروع خطوة أولى لمشاريع تشمل بقية المحافظات السورية.

وزير الداخلية قال أن الوزارة حريصة على تحويل مراكز السجون من دور للحجز إلى دور للإصلاح بحيث يمكن للنزلاء متابعة دراستهم الجامعية والحصول على مؤهل علمي.

أما وزير التعليم العالي فأشار إلى أهمية التشاركية مع وزارة الداخلية من أجل اندماج السجناء بالتعليم واستكمال تحصيلهم العلمي ونيل الشهادات الجامعية ودمجهم لاحقاً في سوق العمل، مشيراً إلى أن الدراسة ستبدأ مع بدء العام الدراسي القادم بعد تأمين كافة المستلزمات المطلوبة للعملية التعليمية على أن تكون البداية من سجن “دمشق” المركزي والتوسع لاحقاً بالفكرة لتطبيقها في السجون الأخرى.

اقرأ أيضاً:نزيلات سجن “عدرا” يطالبن بلقاء السيدة “أسماء الأسد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى