الرئيسيةفن

تولاي هارون.. ديبة نقلتها لمستوى مختلف وجودة لم يضربها

بيوم عيد ميلادها.. محطات في حياة تولاي هارون

يصادف اليوم الأربعاء عيد ميلاد الفنانة السورية “تولاي هارون” التي اشتهرت بالعديد من الأدوار أبرزها دور ديبة في ملسلسل “ضيعة ضايعة” الذي تؤكد أنه زاد من رصيد عملها كممثلة كوميدية.

سناك سوري – خاص

تقول “هارون” في إجابتها على سؤال في حوار معها بمجلة لها عن المسلسل:«قدمني العمل بشكل مختلف وجديد وصنع لي هوية خاصة في هذا السياق»، مشيرة إلى أنها لم تقبل إلا أن تؤدي مشاهد التعنيف والضرب بالرغم من أنهم منعوها فالفنان “باسم ياخور” ممثل محترف إلى أبعد الحدود ويعرف كيف يؤدي حالة الضرب دون أن يؤذيها، كما أنه كان يطلب منها على الدوام أن تخبره في حال شعرت بالضيق أثناء تأديتها إلى جانبه مشاهد ضربها وتعنيفها.

لاعلاقة لشخصية “ديبة” في “ضيعة ضايعة” بشخصية الفنانة “هارون” الحقيقية، ولكنها سعيدة لأنها تمكنت من أدائها بطريقة ترضي الجمهور، لافتة إلى أن الجمهور يحتاج عشرات السنوات للتخلص منها لأن العمل تمكن من الدخول إلى كل منزل ويجد لنفسه مكاناً فيه.

مقالات ذات صلة

لاترفض الفنانة “هارون” فكرة عمليات التجميل حسب تصريحات أدلت بها في العام 2019 ولكن إذا كانت هناك حاجة حيث قالت لموقع الفن:«لستُ ضد التجميل إن لزم الأمر، فالفنانة بشكل خاص والمرأة بشكل عام عليها أن تحافظ على جمالها وحيويتها مهما تقدم العمر فيها، لكنني شخصياً لم أحتج حتى الآن إلى أية عملية، وإن احتاج الأمر لن أتردد عن فعل ذلك».

في لقاء لها مع فوشيا في الشهر الخامس من العام الحالي تتحدث “هارون” عن حياتها الشخصية وطريقة تربيتها لأولادها بعد طلاقها من زوجها قبل ستة أعوام، معبرة عن راحتها بهذا النمط الذي تعيش فيه اليوم وعن خشيتها من عدم استمرار الاستقرار الذي تعيشه مع أولادها في حال دخل شخص جديد حياتها، لافتة إلى أنها لاترفض فكرة الارتباط نهائياً لكنها لاتفكر بالموضوع حالياً وأن أي ارتباط بأي شخص يعتمد على عدة أمور منها الحب والالتزام ومدى التفاهم.

اقرأ أيضاً: تولاي هارون تُلاعب أفعى ضخمة وتصدم جمهورها

تؤكد “هارون” في اللقاء ذاته أنها لن تكون حماية قاسية مع زوجة ابنها بل على العكس ستكون مع كنتها ضد ابنها، وتتوجه بنصيحة خاصة لابنتها في حال قررت الزواج بأن تبتعد عن الغيرة لأن الغيرة تدمر، مضيفة:«أنا بغار لكن بعقل وبطريقة منطقية وأنه لابد دائماً من تقدير ظرف الطرف الثاني، وقد يحدث أن تطلب ابنتي أو ابني مني طلب وأقول لهم دائماً هناك شيء مهم وشيء أهم وعلينا البدء بتنفيذ الأهم أولاً ».

شهدت علاقة “هارون” بنقيب الفنانين السوريين الراحل “زهير رمضان” وأحد أبطال مسلسل “ضيعة ضايعة” الكثير من المشاحنات أثناء فترة رئاسته للنقابة لكنها كانت من أوائل الفنانين الذين عزوا برحيله وعبروا عن حزنهم الشديد لغيابه وفقدانه.

ولدت “تولاي هارون” في مدينة اللاذقية بسوريا عام 1967 وحازت على عضوية نقابة الفنانين السوريين، بدأت مسيرتها الفنيّة من السينما عام 1989م من خلال فيلم “ليالي ابن آوى”، في حين بدأت أعمالها التلفزيونية في العام 1992 وقدمت عدداً كبيراً من المسلسلات مثل “الخشخاش” و “جواهر” و “طوق البنات” و”أشواك ناعمة” و “عندما تشيخ الذئاب” وغيرها.

اقرأ أيضاً: تولاي هارون: أختلف كثيراً مع ابنتي وبالأخير بستسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى