الرئيسيةفن

مهندسة وأم لـ4 أولاد.. تعرفوا على حياة سوزان نجم الدين

بيوم عيد ميلادها الـ55.. سوزان نجم الدين التي بدأت بـ"نهاية رجل شجاع"

قبل خمسة وخمسين عاماً وفي مثل هذا اليوم من العام 1966، ولدت الفنانة السورية “سوزان نجم الدين” في مدينة “الدريكيش” التابعة لمحافظة “طرطوس”، والدها الشاعر والمحامي وعضو مجلس الشعب “نجم الدين الصالح”، ووالدتها الشاعرة دولت عباس وهي محامية وعضو في اتحاد الكتاب العرب.

سناك سوري -خاص

درست “نجم الدين” الهندسة المعمارية بعد حصولها على شهادة الدراسة الثانوية، و دخلت مجال الفن عندما كانت طالبة في السنة الأولى في الجامعة، حيث انضمت إلى فرقت زنوبيا المسرحية، وبعدها دخلت مجال التمثيل التلفزيوني وشاركت في مسلسل “الدخيلة”، لتنطلق مسيرتها الفنية بقوة من خلال مسلسل “نهاية رجل شجاع” في العام 1994، وقد عملت بعد تخرجها من الجامعة كمهندسة في التلفزيون السوري، ومدّرسة في الجامعة ومحاضرة في قسم التصميم.

و في عام 1996 شاركت في عملين لهما وقع مهم في الدراما السورية وهما “خان الحرير” الجزء الأول ولعبت فيه دور سعاد، ومسلسل أخوة التراب ولعبت دور “فضة”، و في عام 1998، بلغت سوزان ذروة نجوميتها فحصلت على ثلاثة أدوار في ثلاثة مسلسلات كان أهمها دور ثريا في مسلسل “الثريا” مع النجم جمال سليمان، ودور “سلافة” في مسلسل “الكواسر” مع الفنان “سلوم حداد”، وشاركت أيضًا في مسلسل الدرب الشائك وأعمال أخرى متنوعة منها الكوميدي والتاريخي.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين تعيش قصة حب وستتزوج قريباً

حصلت الفنانة “نجم الدين” على عدد من الجوائز وأهمها جائزة أفضل نجمة عربية في مهرجان مؤسسة الأهرام لعام 2017 عن دورها في مسلسل “شوق”، و جائزة أفضل ممثلة سورية لعام 2019 من مهرجان الأفضل في “لبنان” وذلك عن مشاركتها في مسلسل”ابن أصول”، ومسلسل”كلبش 3″، وفيلم “حملة فرعون”، و درع الجامعة البريطانية من مهرجان تري كور للأفلام القصيرة لعام 2019، و جائزة الإبداع العربي وذلك عن دورها في مسلسل “شوق”، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان “الإسكندرية” السينمائي عن دورها في فيلم “روز”.

إلى جانب التمثيل تملك الفنانة “نجم الدين” نادي رياضي باسم تشامبيونز في “دمشق”، كما تمتلك شركة إنتاج باسم “سنا” للإنتاج الفني، وتم اختيارها كأمين عام مساعد لاتحاد ومجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون.

كغيرها من المشاهير تعرضت الفنانة للشائعات التي لاحقتها ومنها خبر زواجها من مرافقها الشخصي، وهو مانفته تماماً في إحدى لقاءاتها مؤكدة أنه ليس لديها مرافق شخصي أيضاً.

وللفنانة سوزان نجم الدين أربعة أبناء وهم “سهير”، و”سارة”، و”حيان”، و”حازم” من زوجها رجل الأعمال “سراج الأتاسي” الذي انفصلت عنه عام 2014، لكنها أعلنت عن حزنها الكبير بوفاته وقالت: «ما أصعب الفقدان حين يكون عنوة ومرتين، مرة تغلبنا الظروف في الدنيا فتبعدنا، ومرة يغلبنا القدر.. ليفرقنا، فقدت اليوم نصفي الآخر وأبو أولادي، زوجي الحبيب سراج الدين الأتاسي؛ ليكون الفراق الأبدي أصعب وأوجع وأعمق جرحا، رحمك الله يا أبا الغوالي، وأسكنك فسيح جنانه».

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين تعلّق على زواجها من مرافقها الشخصي

في لقاء لها مع برنامج “شيخ الحارة والجريئة” الذي تقدمه المخرجة المصرية “إيناس الدغيدي”، كشفت “نجم الدين” عن الكثير من تفاصيل حياتها الخاصة، ونفت وجود أي علاقة حب بينها وبين الممثل السوري “أيمن زيدان” أثناء فترة زواجها، وقالت: «الحب يتحول مع الوقت إلى احترام وثقة وصداقة، أيمن زيدان أعتبره عزيزاً وزميلاً وشريكاً غالياً»، كما كشفت عن تعرضها لمساومة خلال إمضاء عقد عمل مع أحد المنتجين، إلا أنها قطعت الأوراق، مضيفة:«لا أساوم ولا أقدم تنازلات».

وفيما يتعلق بخضوعها لعمليات التجميل أوضحت “نجم الدين” أنها أجرت عمليات بسيطة في الوجه وقالت:«عملت بوتوكس وكان عندي شامه في بوقي وشلتها».

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين تشكو البعاد والحرمان من أولادها وعائلتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى