إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

تصفيات داخل قادة “جيش الإسلام” في “دوما” قبل الرحيل!

هذا الأمر يعكس حالة تخبط كبيرة لدى عناصر وقادة الفصيل الآخير في الغوطة الشرقية

سناك سوري-متابعات

رجح النشطاء أن يكون قادة فصيل “جيش الإسلام” قد بدأوا بتصفية بعضهم البعض في مدينة “دوما” آخر المدن الواقعة تحت سيطرة المعارضة في “الغوطة الشرقية”.

وقال موقع “القدس العربي” نقلاً عن مصادره داخل “دوما” أنه تم اغتيال المسؤولين عن الإدارة والمالية لدى الفصيل، وذلك بإطلاق نار عليهم من قبل  مسلحين مجهولين، ورغم تعدد المتهمين بعملية الاغتيال هذه إلا أن الترجيحات انحصرت بقادة التنظيم نفسه الذين بدأوا بتصفية بعضهم البعض.

ومايرجح فرضية التصفية هو الانشقاقات والانقسامات الحاصلة داخل الفصيل مؤخراً بين من يريد تسليم المدينة للقوات الحكومية وتجنيبها الحرب وبين من يريد استمرار العمليات العسكرية تحت أي ظرف كان.

اقرأ أيضا : تطورات جديدة في “دوما”.. الاتفاق تم

بدوره المرصد المعارض أدلى بدلوه حول الواقعة حيث قال إنه تمت تصفية اثنين من مسؤولي الإدارة والمالية وهما الشقيقان “نعمان الأجوة” و”محمد الأجوة”، على خلفية التوصل لاتفاق نهائي بين الفصيل والحكومة برعاية روسية.

وسبق أن قالت وسائل إعلام سورية إنه تم التوصل لاتفاق بين الحكومة و”جيش الاسلام” برعاية روسية يقضي بخروج من يرغب من مقاتليه وعوائلهم إلى مناطق سيطرة فصائل “درع الفرات” المدعومة تركياً، تحديدا إلى مدينة “جرابلس”، بينما رجحت مصادر أن تتم عملية الخروج اليوم.

اقرأ أيضاً: ماهو مصير المختطفين بعد اتفاقية دوما؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى