الرئيسيةشباب ومجتمع

قسيمة بـ50 ألف ليرة ودعم بالقرطاسية… منحة لكل طالب يعود لدراسته

دعم وتحفيز للمتسربين حتى يعودوا إلى مدارسهم.. محاولات تدارك المشكلة

قال رئيس دائرة التعليم الأساسي في وزارة التربية الدكتور “رامي الضللي” أن الوزارة  ومديرياتها تعمل على دعم الطلاب المنقطعين عن الدراسة من خلال ضمهم لبرنامج الفئة ب الذي أطلقته بالتعاون مع منظمة “اليونيسف”.

سناك سوري – فاروق المضحي

وفي حديثه لـ سناك سوري أوضح “الضللي” أن الوزارة ستقدم بالتعاون مع “اليونيسف” قسيمة شرائية لكل طالب بقيمة 50 ألف ليرة وفي حال كان طالبين من نفس العائلة تكون قسيمة بقيمة 80 ألف وإذا كان ثلاثة طلاب أخوة فستكون قيمة القسيمة 100 ألف ليرة، إضافة إلى تقديم حقيبة مع قرطاسية لكل طالب ضمن منهاج الفئة ب، مؤكداً أن الأبواب ماتزال مفتوحة في جميع مديريات التربية لاستقبال المزيد من الطلاب.

“الضللي” أوضح أن عدد الطلاب الإجمالي لهذه الفئة في “سوريا” بلغ 75187 طالب/ة موزعين على كافة المحافظات، منوهاً بأن مديرية التربية في محافظة “دير الزور” قامت باستقطاب أكبر عدد ممكن من المنقطعين عن الدراسة ضمن برنامج الفئة ب التجريبي حيث وصل عدد الطلاب فيها إلى 7203 طالب/ة.

وختم “الضللي” بالإشارة إلى أن الوزارة مستمرة بحملاتها التي تستهدف الطلاب المنقطعين عن الدراسة نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد وتعمل على تشجيعهم عبر تقديم الدعم لهم ولأسرهم من خلال مجموعة من الميزات منها توزيع قسائم شرائية وقرطاسية ولباس وحقائب، إضافة إلى دراسة العامين الدراسيين بعام واحد ليتمكن الطالب من الالتحاق بزملائه ممن هم في نفس العمر.

اقرأ أيضاً: بعد التعليم الوجداني.. مفهوم الحرب على سوريا بمنهاج العام القادم

زر الذهاب إلى الأعلى