أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

تسهيلاً لعملهم … محافظ حمص يعِد الصحفيين بمواصلات وانترنت مجاناً

مخلوف أكّد أهمية حصول الإعلامي على المعلومات والردود من الجهات العامة

قال محافظ “حمص” “نمير مخلوف” أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الممكنة لتسهيل عمل الصحفيين، لا سيما موضوع مجانية تنقلهم بباصات النقل الداخلي أو الاتصالات والانترنت.

سناك سوري _ متابعات

وخلال حضوره المؤتمر السنوي لفرع اتحاد الصحفيين في “حمص”. قال “مخلوف” أن الصحفيين لعبوا دوراً كبيراً وقدموا تضحيات جسيمة. في مواجهة الحرب الإعلامية التي استهدفت البلاد.

واعتبر “مخلوف” أن العمل الإعلامي داعم ومكمل لعمل كافة الجهات. من خلال تسليطه الضوء على مشاكل وهموم المواطنين. وإشارته إلى مكامن الخلل والفساد.

اقرأ أيضاً:محافظة اللاذقية تدافع عن تعميم يقيّد حق الصحفيين بالوصول إلى المعلومات

محافظ “حمص” أعاد حديثاً سبقه إليه مسؤولون حكوميون آخرون. حين أكّد على أهمية حصول الإعلامي على كافة المعلومات والبيانات من الجهات العامة. بما يتناسب مع محددات العمل لديهم. إضافة إلى حصوله على رد وتوضيح رسمي من هذه الجهات لما يتم نشره في الوسائل الإعلامية وفق حديثه. علماً أن هذا النوع من التأكيدات لا يلقَ انعكاساً ملموساً على الأرض. إذ لا يزال الصحفيون يعانون مصاعب في الوصول إلى المعلومات أو الحصول على التوضيحات.

صحفيو “حمص” طالبوا بدورهم. بضرورة رفع طبيعة العمل وتعويض الاستكتاب الصحفي. وتثبيت العمال المتقاعدين. ورفع قيمة الوصفات الطبية والراتب التقاعدي. وأشاروا إلى أهمية وجود مشاريع استثمارية يعود ريعها إلى فرع الاتحاد بحمص. وإقامة دورات تدريبية لمواكبة آخر مستجدات العمل الإعلامي. وفق ما أورد المكتب الصحفي لمحافظة “حمص”.

اقرأ أيضاً:اتحاد الصحفيين يوثّق انتهاكات 2022 .. اعتقالات وتهديدات واستدعاءات للتحقيق

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى