أخر الأخبارسناك ساخن

تركيا ممتعضة من اتفاق “منبج” وترسل تعزيزات إلى الحدود

أردوغان يرسل وزير الخارجية إلى موسكو… ويقول : قد أذهب انا أيضاً

سناك سوري – دمشق

بدت وزارة الدفاع التركية ممتعضة جداً من سحب ذرائع عدوانها على “منبج السوري” بعد الاتفاق بين الحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية على دخول الجيش السوري للمدينة.
وزارة الدفاع التركية قالت بحسب وكالة أنباء الأناضول:«إنه لا يحق لـ قسد التي تسيطر على المنطقة بقوة السلاح أن تدعو أي عناصر أخرى إليها، في إشارة لبيان قسد الذي دعا الجيش السوري لحماية المدينة من العدوان التركي».
الدفاع التركية التي أصبح الجيش السوري متمركزاً في نقاط المواجهة مع جنودها بمدينة “منبج”، حذرت من التصرفات والخطابات الاستفزازية التي من شأنها أن تفاقم غياب الاستقرار في المنطقة.
الصفعة التي تلقتها تركيا بعد الاتفاق السوري لحماية المدينة دفع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لإرسال وزير خارجيته إلى “موسكو” غداً لمناقشة القضية السورية بشكل مفصل حسب تعبيره.
إضافة إلى ذلك أعلن الرئيس التركي عن إمكانية عقد مباحثات هاتفية أو زيارة يقوم بها إلى موسكو للقاء نظيره الروسي حول المستجدات في سوريا.
لكن الرئيس التركي عاد ليلطف من الخطاب التركي وقال إن:«هدفنا في سوريا هو خروج التنظيمات الارهابية منها وعندما يتحقق ذلك لن يبقى لنا شيء نفعله في هذا البلد».(علماً أن الحكومة السورية وتقارير دولية تتهم تركيا بأنها كانت الممر الذي دخل منه الإرهابيون إلى سوريا بعلم ورضا ومساهمة ودعم الحكومة التركية).
بالتوازي أعلنت وكالة أنباء الأناضول عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية في نفس الوقت الذي وصلت فيه وحدات الجيش السوري إلى “منبج”.
هذا وكانت وحدات من الجيش السوري قد دخلت “منبج” اليوم واستلمت مواقعها في محيط المدينة لحمايتها من أي عدوان تركي محتمل عليها.

اقرأ أيضاً : عاجل: الجيش السوري يدخل بلدة في ريف منبج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى