حرية التعتير

تركيا: عربة مدرعة تدهس لاجئ سوري مقعد

بعد أن اطمأن على أهله في “سوريا”، “علي شهاب” يودع الحياة بطريقة مأساوية.

سناك سوري – متابعات

قضى المقعد السوري “علي شهاب” تحت عجلات مدرعة عسكرية “تركية” في محافظة “كليس”، بالقرب من معبر “باب السلامة” الحدودي، بعد عودته من إجازة العيد في “سوريا”.

وكشفت كاميرا مراقبة لأحد المحلات بجانب المعبر، وقائع الحادثة المأساوية التي راح ضحيتها “شهاب” البالغ من العمر 69 عاماً، والذي كان يتنقل على كرسي متحرك من أجل انتظار حافلة بالقرب من معبر “أونجوبينار”، الحدودي يوم 14 تموز الحالي، حيث اقتربت منه حافلة تقل سوريين عائدين إلى “تركيا”، فاضطر للابتعاد خوفاً من أن تصطدم به، ليقترب بذلك من عربة مدرعة تتبع لمديرية “أمن كليس”، وبنفس الوقت تحركت المدرعة ناحيته دون أن يعلم أنها سوف تكمل طريقها بعد أن تمضي الحافلة، ودون أن ينتبه سائقها أن “شهاب” بات تحت العجلات وبعيداً عن مرمى النظر.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية أن السوريون الموجودون قرب المعبر، هرعوا نحو المسن السوري، بعد أن ابتعدت المدرعة عن مكان الحادث، وحضرت فرق الإسعاف التي أكدت وفاة المقعد السوري، في حين بدأت “مديرية الأمن” في “كليس” تحقيقاً قضائياً وإدارياً، بحق سائق المدرعة.

وانتشر المقطع المأخوذ من كاميرا المراقبة بشكل كبير وواسع بين جميع الأتراك والسوريين على السواء، في حين لم يتم معرفة شيء عن هذا السوري الذي هرب من النار في بلده، ووقع تحت عجلات عربة عسكرية لا أحد يعلم ماذا كانت تفعل هناك، وكأن القدر كان يلاحقه ليموت هناك.

اقرأ أيضاً “هيومن رايتس ووتش”: على تركيا وقف استخدم القوة المفرطة ضد اللاجئين السوريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى