أخر الأخباريوميات مواطن

تركيا تفصل أبراج الاتصالات السورية في الشمال .. أكيد مو للصيانة

خطوط شركات الاتصالات التركية تفرض على السوريين في الشمال رغم غلاء سعرها

سناك سوري – إدلب

أكملت “تركيا”، وعناصر “درع الفرات” العاملين تحت جناح جيشها إزالة كل ما يتعلق بإعاقة عمل شركات الاتصالات التركية، للاستفراد بالتشغيل، وقامت بفصل أبراج الخدمة لشركة “MTN” عن العمل، وإجبار كل المواطنين السوريين على اقتناء خطوط الشركات التركية.

وقالت مصادر خاصة في مدينة “إعزاز” لسناك سوري: «إن أشخاص مجهولين في المدينة قاموا بفصل وتعطيل الأبراج السورية التابعة لشركة “MTN”، وحرمان كل المتعاملين مع الشركة بالتواصل من خلالها مع أهلهم وذويهم، لكي يقوموا بشراء الخطوط التركية من مركز الخدمات الذي افتتح في العشرين من الشهر الحالي لشركة “تورك تيليكوم”، علماً أن هذه الخطوط غالية الثمن، على عكس ما يروج له الأتراك».

وأضافت المصادر: «أن الفقراء الكثر في الشمال السوري كانوا يعتمدون على خطوط الشركة السورية، وهم الآن مجبرون على شراء الخط التركي وتعبئة الرصيد المكلف عليهم كأمر واقع، ولا مجال آخر أمامهم».

وكانت السلطات التركية قد بنت أبراج عملاقة لشركات الاتصالات التركية في جميع النقاط العسكرية المتواجدة بها داخل الأراضي السورية، بعد اتفاقات “خفض التوتر” في “أستانة”، بحجة جنودها وحاجتهم للتواصل مع عائلاتهم، فيما افتتحت أول مركز خدمة للاتصالات في مدينة “إعزاز” بحجة اللاجئين السوريين الكثر في أرضها وحاجتهم للاتصال مع ذويهم.

اقرأ أيضاً بعد أبراج التقوية .. تركيا تفتتح مركز خدمة اتصالات داخل الأراضي السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى