أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

“تركيا” تتلقى صفعة أميركية شديدة.. والروس أكبر الشامتين!

“أميركا” تُطعم “تركيا” “كم مرتب” و”مابدنا نقول شي تاني”!

سناك سوري-منبج

يبدو أن الاتفاق الأميركي التركي في “منبج” السورية بريف “حلب”، لم يسر على النحو الذي أراده الأتراك، حيث قامت أميركا بإعادة تدوير “قسد” وتحويلها إلى “مجلس منبج المحلي” بهدف تسليمه إدارة المدينة، بحسب رؤية وسائل الإعلام التركية.
وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية التي عكست بشكل واضح امتعاض الحكومة التركية من الإلتفاف الأميركي حول الاتفاق، حيث اعتبرت الصحيفة أن الولايات المتحدة منذ العام 2015 تقوم بدعم منظمة “بي كا كا”، عبر تحويل عناصرها إلى أسماء مختلفة مثل “قسد” و”ب ي د” وهما أذرع “بي كا كا” في “سوريا” بحسب رؤية “أنقرة”.
ورأت الصحيفة المقربة من الحكومة التركية أن “أميركا” التي تصنف “بي كا كا” كمنظمة إرهابية لا تستطيع دعم المقاتلين فيها بالأسلحة، لذلك تلجأ لتغيير مسمياتهم إلى أسماء جديدة، وأبدت الصحيفة امتعاضها من قيام الولايات المتحدة بتشكيل “مجلس منبج المحلي” الذي سيتولى إدارة المدينة، معتبرةً أنه تابع لـ”قسد” التابعة بدورها لـ”بي كا كا”.

اقرأ أيضاً: وحدات الحماية الكردية تنسحب من منبج بموجب اتفاق تركي أميركي

وتختم الصحيفة مقالها بعنوان “لعبة جديدة تديرها أميركا في منبج”، بالقول: «مجلس منبج المحلي، كان قبل الاتفاق التركي-الأمريكي حول منبج، مليئًا بـ”خرق” رايات منظمة بي كا كا وأذرعتها “الإرهابية” في سوريا، وصور زعيمهم أوجلان، أما بعد الاتفاق فتم إنزال تلك “الخرق” لتحل مكانها راية تمثل المجلس الذي لم يختلف في جوهره أبدًا عن السابق».

مقال الصحيفة رغم أنه لم يتضمن أي تعليق تركي رسمي على الموضوع، إلا أنه قد يكون بداية لخلافات كبيرة حول الاتفاق الذي لم ينفذ بعد بشكل كامل، والذي كانت “تركيا” تعول عليه بشكل كبير وأملت امتداده لباقي مناطق سيطرة “قسد” و”الإدارة الذاتية” في البلاد، وأمام هذه المعادلة فإن الروسي سيكون شامتاً جداً بـ”أنقرة” التي “بردت قليلاً تجاهه” عقب الاتفاق مع الأميركان في “منبج”.

اقرأ أيضاً: بعد التقارب مع أميركا .. تركيا تنقلب على روسيا في جنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى