أخر الأخبارالرئيسية

تركيا تتابع تقدمها إلى أطراف حلب

“أردوغان” عملية “غصن الزيتون” تمتد لإدلب ومنبج

سناك سوري – متابعات

تستمر “تركيا” في خرق الأراضي السورية، وسط تساؤلات عديدة عن نهاية مغامرة قواتها في الشمال، حيث قال “الجيش التركي” أن عملية “غصن الزيتون” لم تنتهي، وأن قواته ستصل أطراف مدينة “حلب” لتحكم السيطرة الكاملة على منطقة “عفرين”.

وأكد رئيس أركان الجيش التركي، “خلوصي أكار” اليوم السبت 24 آذار، «أن القوات التركية ستصل حتى “أطراف حلب” عند بلدتي “نبل والزهراء”، لتحكم السيطرة على منطقة “عفرين” كاملة».

ولم ينس “أكار” تطمين العالم الغربي المتسائل عن النهاية العملية عندما قال: «أن تركيا لا تستهدف على الإطلاق وحدة التراب والسياسة، سواء في “سوريا” أو “العراق”، وهي تبدي احتراماً كبيراً في هذا الإطار».دون أن يضيف شيئاً عن نية قواته بشأن “تل رفعت”، والقرى المحيطة بها، إلا أن تصريحاته هذه تدل على أن الجيش التركي وقوات “درع الفرات” سوف تستمر بالتقدم حتى أطراف بلدتي “نبل والزهراء”، وهو ما يعني الوصول إلى أطراف مدينة “حلب”.

وفي إشارة إلى دعم إحدى الدول الفاعلة بالمنطقة للكرد، ألمح “أكار” إلى أنه لا يمكن أن يكون “الإرهابيون” قد بنوا الملاجئ في “عفرين” بقدراتهم وحدها، من المستحيل أن تكون أنشئت دون دعم هندسي وتخطيط وتوجيه من قبل دولة ما.

اقرأ أيضاً “أردوغان” المنتشي بقتل السوريين: لن نغادر قبل القضاء على الإرهاب!

من ناحية أخرى قال الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، «لا يمكن لأحد القول أن القوات التركية تقوم باحتلال الأراضي السورية، والغرب قدم أفضل الأمثلة على عملية الاحتلال، وسنكون في أقرب وقت إلى جانب أشقائنا الذين ترنو عيونهم وقلوبهم إلينا على طول الحدود السورية. إن عملية “غصن الزيتون” لم تنته حتى اليوم، وستنسحب على محافظة “إدلب” ومدينة “منبج” شرقي “حلب”. وجاء ذلك رداً على تصريحات أوروبية تطالبه بوقف العملية العسكرية، وعدم انتهاك الأراضي السورية، مستغلاً حالة الحرب التي تعصف بالبلاد. وهو ما يؤكد النوايا الخبيثة للسياسة التركية في “سوريا”

وبلغ عدد ضحايا “الوحدات الكردية الشعبية”، بحسب “أردوغان” منذ بدء عملية “عفرين”، أكثر من 3700 عنصر، مؤكداً: «سنواصل العملية».
يذكر أن “الجيش التركي” لم يبسط سيطرته على منطقة “عفرين” بشكل كامل، وهناك مقاومة ومعارك مستمرة تحاول فيها “قوات الدفاع عن عفرين” منع السيطرة المطلقة عن طريق حرب العصابات التي تتقنها هذه القوات جيداً.

اقرأ أيضاً  “أردوغان” يتهم “الجيش الحر” بسرقة “عفرين” ويسلمه ملف الأمن فيها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى