أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“أردوغان” يتهم “الجيش الحر” بسرقة “عفرين” ويسلمه ملف الأمن فيها!

أردوغان ينشئ حكومة محلية في عفرين وسيعين والي عليها

سناك سوري-متابعات

يعتزم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على تعيين والٍ وعدد من المناصب الأخرى في مدينة “عفرين” التي احتلتها تركيا في الـ18 من شهر آذار الجاري.

ويشابه قراره تعيين والي على المدينة قراراته في تعيين ولاة لمدن جرابلس والباب التي تنتهج بها تركيا سياسة تتريك واضحة بحق الأهالي، مايجعل الشكوك تثار حول تطبيق تلك السياسة في “عفرين” أيضاً.

اقرأ أيضاً: تركيا تعيين مسؤولين أتراك “ولاة” على مدن سورية!

وقال “أردوغان” في اجتماع مع نواب حزبه: «سيتم إجراء بعض التعيينات المحلية، على رأسها تعيين والي على مدينة عفرين»، مدعياً أن «أعمال توفير الأمن والظروف الحياتية فيها قد بدأت».

وخلال ذات الاجتماع اتهم الرئيس التركي عناصر “الجيش الحر” بالقتال من أجل الغنائم، وأضاف: «سيقوم قائدنا العسكري المسؤول هناك بعمل اللازم، فقد ظهر هناك بعض المفتين كما ظهر عندنا هنا في تركيا وقالوا إن غنائم الحرب حلال، لا نقبل شيئا كهذا».

اقرأ أيضاً: “تركيا” تعترف بتعفيش “عفرين” وترد على “أميركا”

ونقلت صحيفة “زمان” التركية عن مصادر مقربة من الحكومة التركية تأكيدها تعيين “حكومة محلية” في “عفرين” مكونة من عشائر وقبائل المنطقة، وأيضاً الوالي سيكون من أهالي المدينة، بينما سيتولى “الجيش الحر” ملف الأمن ريثما يتم تشكيل وحدات أمنية محلية.

ويتسائل مراقبون عن مصير مدينة “عفرين” السورية، التي تحذو حذو شقيقاتها “جرابلس” و”الباب” في التبعية المكرهة لتركيا ولمؤسساتها الخدمية والأمنية.

يذكر أن ما يزيد عن الـ200 ألف من أهالي “عفرين” نزحوا عنها جراء العدوان التركي الذي بدء بـ20 من شهر كانون الثاني المنصرم واستمر قرابة شهرين وراح ضحيته آلاف المدنيين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى