الرئيسيةرياضة

تراجع في أرقام محمود المواس مع الشرطة العراقي .. هل يبعده عن المنتخب؟

بعد تألقه الموسم الماضي ... معدل تهديفي ضعيف للمواس

يخوض المهاجم السوري “محمود المواس” موسمه الثاني مع نادي “الشرطة” العراقي. والذي بدا مختلفاً عن الموسم الماضي لناحية أداء اللاعب وأرقامه.

سناك سبورت – غرام زينو

بدأ الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم لموسم 2022/23 مطلع تشرين الأول الماضي. واستطاع “محمود المواس” في ذلك الوقت أن يساهم في فوز فريقه “الشرطة” بعدة مناسبات خلال الجولات العشرة الأولى من الدوري.

وسجّل “المواس” في أول عشر جولات 3 أهداف مع فريقه جعلته يتصدر قائمة الهدافين السوريين في الدوري العراقي حينها. وكانت أهدافاً مهمة ساهمت بإعطاء النقاط لـ “الشرطة”. وافتتح التسجيل في مباراتهم مع نادي “النفط” حيث سجّل هدف الفوز في اللقاء الذي انتهى لصالح فريقه بهدفين مقابل هدف.

ثم سجّل هدفاً في شباك فريق “الديوانية” في المباراة التي انتهت بفوز “الشرطة” بهدف مقابل لا شيء. وبعدها قام بتسجيل هدف التعادل وأنقذ فريقه من الخسارة أمام “نفط الوسط” في اللقاء الذي انتهى إيجابياً بهدفٍ لمثله. وآخر أهدافه كانت في مباراة “الشرطة” أمام “القاسم” التي انتهت بتغلب “الشرطة” بنتيجة 2-0. حيث كان قد سجّل هدف التقدم لفريقه في بداية المباراة.

آخر هدف سجّله “المواس” مع فريقه كان في الجولة 15 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم. ولعب “الشرطة” بعدها 5 جولات لم يحالف المهاجم السوري الحظ فيها لرفع رصيده بالأهداف.

اقرأ أيضاً: محمود المواس وياسين سامية يتصدران الهدافين السوريين في العراق

أرقام المهاجم السوري لهذا الموسم مختلفة جداً عن أرقامه الموسم الماضي. حيث حصل في موسم 2021/22 على لقب هداف الدوري العراقي برصيد 18 هدفاً. كما أنه كان عنصراً مهماً لحصول “الشرطة” على بطولة الدوري العراقي حينها. وتم تكريمه بداية الموسم الحالي لحصوله على لقب الهداف من قبل رابطة المدربين الشباب في “العراق”.

تراجع “المواس” لهذا الموسم قد يجعله خارج حسابات المدرب الأرجنتيني “هيكتور كوبر”. الذي تولى تدريب المنتخب السوري الأول منذ حوالي الشهر. لا سيما أن المنتخب سيخوض مباراتين وديتين خلال الشهر الجاري مع “البحرين” و”تايلاند”. وستكون بداية اختبار “كوبر” للاعبين السوريين المحليين والمحترفين.

وبالتالي فإن “المواس” سيكون بحاجة أن يستعيد تألقه ومستواه في الموسم السابق، وحتى المستويات التي اعتاد أن يقدمها مع أي فريق يحترف معه كـ “بوتوشاني” الروماني و”أم صلال” القطري وغيرها من الفرق التي شكّل وجود “المواس” فيها إضافة مهمة في خط الهجوم. ولأن المنتخب سيكون بحاجة خدماته في الفترات القادمة.

يذكر أن المهاجم السوري وقّع مع “الشرطة” بداية موسم 2021/22.، قادماً من نادي “بوتوشاني” الروماني، وقدّم موسماً رائعاً أثبت فيه علو كعبه في الفريق.، وحاز على محبة الجماهير العراقية عموماً وجماهير فريق “الشرطة” خصوصاً. ويحتل فريقه حالياً صدارة جدول الترتيب بالدوري العراقي الممتاز برصيد 42 نقطة بعيد عن أقرب منافسيه “القوة الجوية” بنقطة واحدة فقط.

اقرأ أيضاً: محمود المواس هدافاً للدوري العراقي لكرة القدم .. وبطلاً له مع فريقه

زر الذهاب إلى الأعلى