أخر الأخبارالرئيسية

معارضون يشتكون للافروف عقلية الحزب القائد داخل المعارضة

لافروف يبحث وضع المعارضة مع منصتي موسكو والقاهرة

سناك سوري _ متابعات

التقى وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” اليوم وفداً من ممثلي منصتي “موسكو” و”القاهرة” المعارضتين لبحث مستجدات الأزمة السورية.

وذكرت صحيفة “قاسيون” التابعة لحزب “الإرادة الشعبية” المعارض أبرز مكوني منصة “موسكو”، أن الاجتماع مع “لافروف” شهد مناقشة وضع العملية السياسية الراهن وضرورة الدفع باتجاه التنفيذ الكامل للقرار الدولي 2254.

وبحسب الصحيفة فقد عرض ممثلو المنصتين المعارضتين وضع اللجنة الدستورية الحالي على “لافروف” والوضع الداخلي ضمن “هيئة التفاوض” التي تمثّل المعارضة السورية في لجنة الدستور، مشيرين إلى محاولات بعض الأطراف تعطيل عمل هيئة التفاوض عبر ممارسة عقلية الحزب القائد ضمنها.

بدوره أعرب الوزير الروسي عن تفهمه لمطالب منصتي “موسكو” و”القاهرة” بما يخص وضع المعارضة السورية وأكد على ضرورة تمثيلهما في “هيئة التفاوض” بما يتماشى مع القرار 2254 بحسب الصحيفة.

وذكرت “قاسيون” أن وفد منصة “موسكو” ضم أمين حزب “الإرادة الشعبية” ورئيس المنصة “قدري جميل” إلى جانب “مهند دليقان” عضو المنصة في اللجنة الدستورية والذي استبعدته “هيئة التفاوض” عن وفدها رغم رفض المنصة لذلك، فيما حضر عن منصة “القاهرة” كل من “جمال سليمان” و “خالد المحاميد” الذي استبعدته هيئة التفاوض أيضاً عن وفدها إلى لجنة الدستور.

يذكر أن المبعوث الدولي الخاص بسوريا “غير بيدرسون” أعلن في إحاطته أمس أمام مجلس الأمن أن الجولة القادمة للجنة الدستورية ستعقد في 25 الشهر الجاري، معرباً عن أمله في توصل الرئيسين المشتركين للجنة إلى آلية تجعل الاجتماعات أكثر تنظيماً وفعالية.

اقرأ أيضاً:العدالة التصالحية والانتقالية تُثيران إشكالاً في اللجنة الدستورية… وبيدرسون يتراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى