الرئيسيةسناك ساخن

تسوية شاملة في دير الزور.. أوامر بتسهيل الحركة ومنح بطاقات جديدة

اللجنة الأمنية: التسوية مجانية ولا تخلوا حدا ينصب عليكم

بدأت صباح اليوم الأحد في “دير الزور”، عمليات تسوية واسعة وشاملة، تشمل الفارين والمطلوبين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية، كذلك المدنيين بكافة شرائحهم، وسط إقبال كثيف من أبناء المحافظة.

وافتتحت اللجنة الخاصة بأعمال التسوية، مركزا في مبنى الصالة الرياضية لاستقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم، ويحصل الشخص الذي يجري التسوية على بطاقة تسوية عليها صورة حاملها الشخصية ليصبح غير مطلوب للجهات الأمنية، ويستطيع التجول بموجبها حيث يشاء، كما أن العسكري الفار يحصل على أمر مهمة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ إبرام التسوية، على أن يلتحق مباشرة بقطعته العسكرية خلال هذه المدة وتكون الخدمة ضمن المحافظة نفسها.

ويؤكدالمشرفين على التسوية، أنها تشمل «المدنيين من نساء ورجال، من مختلف الشرائح ممن لم تتطلخ أيديهم بالدماء وقد تم التعميم على كافة الحواجز في المحافظة لتسهيل حركة النقل للأشخاص المطلوبين، وعدم التعرض لهم ليتمكنوا من الوصول إلى مراكز التسوية دون أي عراقيل».

عمليات التسوية في دير الزور-سناك سوري

وقال الشيخ نواف الراغب البشير لـ”سناك سوري”، إن التسوية تأتي ضمن مساعي الرئاسة السورية، لأبناء “دير الزور” والعودة لحياتهم الطبيعية، مضيفاً أنهم يتواصلون مع أبناء الجزيرة السورية، الراغبين بتسوية أوضاعهم
في الجزيرة السورية «وستكون هذه التسوية نقلة لأبناء مدينة دير الزور والعودة للاستقرار».

بدوره أكد عضو مجلس الشعب “مدلول العزيز” على أن هذه التسوية شاملة، وتهدف لإرساء الأمن والاستقرار بالمحافظة خاصة و”سوريا” بشكل عام لعودة أبناء الوطن إلى قراهم وبلداتهم.

وشدد المسؤولون على التسوية، أنها متاحة للجميع، مؤكدين على الأهالي ألا ينجرفوا وراء بعض المحتالين الذين يطلبون نقوداً ويبتزوهم لإتمام التسوية لهم، وأضافوا أنه يكفي على الراغبين بالتسوية الحضور إلى المركز المخصص وإبرامها.

وتتم عمليات التسوية بإشراف مدير إدارة المخابرات العامة السورية، “حسام لوقا”، والذي أشرف مؤخراً على عمليات التسوية في محافظة “درعا”، وتستمر حتى تشمل معظم مناطق المحافظة ريفا ومدينة.

سناك سوري-فاروق المضحي

اقرأ أيضاً: دير الزور تستعد لتسوية شاملة للمطلوبين والفارين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى