أخر الأخبارفن

بعيداً عن مرايا.. جرجس جبارة مع ياسر العظمة بمسلسل جديد

جبارة: المنتجون ابتعدوا عن الدراما الاجتماعية كونها أكثر انفتاحاً من الأعمال الشامية!

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “جرجس جبارة” عن عمل قريب سيجمعه مع الفنان “ياسر العظمة” لا يتبع لسلسلة “مرايا”، وسيقدم وجبة درامية دسمة للمشاهد، مبيناً إنه بات يسعى في الآونة الأخيرة إلى انتقاء أدوار بعيدة عمّا عرفه بها الجمهور، وتم تأطيره فيها.

وأضاف خلال لقاء أجرته معه مجلة “فوشيا”، أن العمل الذي سيجمعه مع “ياسر العظمة” هو عمل متصل منفصل “سيت كوم” أي سيكون التصوير في مكان واحد، وسيتناول حكايا مختلفة في كل حلقة من حلقاته.

اقرأ أيضاً: جرجس جبارة: لا أنافس أحد.. وعيلة 5 نجوم ليس سطحياً

نمط العمل سيكون مشابهاً للنمط الذي يتعامل فيه “العظمة” بأعماله، حيث أن الأخير أصبح لديه مدرسة خاصة في طريقة التعاطي مع ذلك النوع من الدراما، وفق “جبارة” منوهاً إلى أن النص من تأليف “ياسر العظمة”، ومن إخراج المصري “خيري بشارة”.

الفنان “جبارة” يشارك حالياً في مسلسل “ضيوف على الحب” من تأليف “سامر محمد إسماعيل”، وإخراج “فهد ميري” وإنتاج “المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي”، وعن الشخصية التي يؤديها في المسلسل بين “جبارة” أنها شخصية مختلفة كلياً عن النمط الذي قدمه سابقاً.

ويجسد جبارة شخصية “توفيق بيك” وهو رجل ثري جدًا، وأب لولدين متزوجين خارج البلاد، يتعرض لأزمة صحية تجعله يدخل أحد المستشفيات، ليتعرف بممرضة تمنحه الحب والحنان، وتدور بينهما أحداث درامية، ومواقف مختلفة.

بالإضافة إلى مسلسل “ضيوف على الحب”، بيّن “جبارة” أنه سيحل ضيفاً على مسلسل “خريف العشاق” تأليف “ديانا جبور”، وإخراج “جود سعيد”، كما أنه يشارك أيضاً في المسلسل الدمشقي “حارة القبة” تأليف “أسامة كوكش”، وإخراج “رشا شربتجي”، وقال “جبارة”: إنه «بات يسعى في الآونة الأخيرة إلى انتقاء أدوار بعيدة عمّا عرفه بها الجمهور، وتم تأطيره بها».

“جبارة” أكد أنه يؤيد الدراما الاجتماعية، لكن الظروف الاقتصادية وآلية التعامل مع الدراما السورية بالنسبة للشاشات العارضة، أجبر القائمين على الإنتاج الدرامي، أن يتجهوا إلى أعمال البيئة الشامية والابتعاد عن الأعمال الاجتماعية، كونها قد تكون منفتحة فكرياً أكثر من أعمال البيئة الشامية.

اقرأ أيضاً: حسام تحسين بك عن ترشحه للبرلمان: أنا ما إلي علاقة

وأعرب “جبارة” عن أمله أن يتم الابتعاد عن تأطير شخصيات الأب والأم في الدراما السورية، وخلق حالة من التنوع والتجديد فيها، خاصة وأن هذه الشخصيات تحمل الكثير مما يمكن تقديمه وتسليط الضوء عليه.

مضيفاً أنه من الممكن أن تعيش تلك الشخصيات المتقدمة عمراً، حياتها كغيرهم من الناس، ويتواجد فيها الحب والغضب والصراعات الدرامية أكثر من الشباب، خصوصا أن صراعات الشباب مع الحياة والمستقبل باتت معروفة، أما من يصل إلى عمر متقدم يعيش حالات نفسية متعددة، نتيجة المجتمع والأسرة وتعامل أبنائهم معهم، متمنياً من الكتّاب إبراز ذلك الجانب المهم من تلك الشخوص الإنسانية الموجودة في المجتمع.

يشار إلى أن الفنان “جرجس جبارة” الذي اشتهر بشخصية رئيس المخفر “أبو نادر” في مسلسل “ضيعة ضايعة” قدم العديد من الأعمال الفنية في الدراما منها “بقعة ضوء”، “مرايا”، “عائلات النجوم 5 ، 6، 7، 8″، “دنيا”، “ناس من ورق”، “ببساطة”، “رومانتيكا”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: هبة نور تبحث عن عريس: يلي بيشوف حالو مناسب يقول أنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى