الرئيسيةفن

بعد 7 سنوات.. هل استطاع محمود نصر الحفاظ على نجاح عروة؟

نصر بعيد ميلاده.. تكلّم باللهجة المصرية وارتدى الزي الشامي

حقق الفنان “محمود نصر” حضوراً لافتاً منذ 7 سنوات. بشخصية “عروة” في مسلسل الندم. والذي كان نقطة الانطلاقة الحقيقية في مسيرته الفنية. فهل حافظ نجم الندم على النجاح ذاته؟.

سناك سوري – خاص

فما تركه ” عروة” عام ٢٠١٦ في “الندم” ، مع “دانا مارديني – هناء” وقصة الحب التي طرحها الكاتب “حسن سامي يوسف”. لم يأتِ من فراغ بل من موهبة سخّر فيها “نصر” كل أدواته وأحساسيه لإيصالها بدقة. وتابعنا معه كيف يكون الولد البار والكاتب العاشق. ممن حرمته دنياه لاحقاً من حبه بعد وفاة من أحب وما عاشه من تخبطات بمشاعره .

ومن جديد عاد “نصر” ليجني المزيد من الإشادات على ما يتم عرضه خلال “كريستال” حالياً. في دور “د.جواد”. وتصدره التريند منذ الحلقة الأولى لعرض العمل. إلا أن الأصداء لم تصل إلى مستوى أصداء شخصيته في الندم. إذ وصفه البعض بالبارد خلال التمثيل.

وتمكن خلال موسم رمضان ٢٠٢٣ من كسب ثقة جمهوره بعد تقديمه شخصية “مناع” في “مربى العز” للمخرجة “رشا شربتجي”.

وقدّم خلاله ما لم يعتد عليه متابعوه، فلم نره ذاك الشب الرومانسي الحالم، وارتدى الزي الشامي ودخل حواري العاصمة ساعياً لإعادة الحق لأصحابه و الدفاع عن المظلومين. إلا أن “عروة” بدا ملازماً له.

مسلسلات محمود نصر
محمود نصر في الندم ومربى العز

أعمال نصر الدرامية

أول أعماله كان في ٢٠٠٧ بمسلسل “ممرات ضيقة”. ليخطو بعده منوعاً بين طبيعة الأعمال والشخصيات. وكان من أبرز الأبطال في الدراما السورية سواءً الاجتماعي منها أو الشامي والتاريخي.

و من أبرز الأعمال السورية منها أو المشتركة التي قدمها “قناديل العشاق” ، ” الإخوة”، “صبايا” ، “قمر بني هاشم” ، “اسأل روحك”، ” بانتظار الياسمين”، “تعب المشوار”. “دفعة بيروت”، “ممالك النار”.وغيرها.

بدأ محمود نصر عمله بالفن خلال مسلسل ممرات ضيقة عام 2007، ثم حقق شهرة كبيرة في مسلسل الندم عام 2016

وتعرّف جمهوره أيضاً على قدرته بعيداً عن اللهجة السورية، عندما تكلم بالمصرية خلال مسلسل “60 دقيقة”. من تأليف “محمد عيبة” وإخراج “مريم أحمدي”. وأدى دور الطبيب النفسي “أيهم”. الذي يعيش مع زوجته حياة هانئة قبل تعرضهما لحادث غيّر حياتهما بالكامل.

كما أدخل “نصر” حباله الصوتية لوحدها في الفن، و عمل في الدبلجة عبر مسلسل “حريم السلطان” ودبلج دور “بالي بيك”.

جوائز محمود نصر

حصد “نصر” خلال مسيرته مجموعة من الجوائز تقديراً له، وكان آخرها جائزة تقديرية من مهرجان “موريكس دور” 2022. كأفضل ممثل عربي متميز، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل عن مسرحية “نفق”. وسبق أن حاز على جائزة الدراما كأفضل ممثل دور ثاني عن مسلسل “الهروب”.

نصر بعيدا عن الفن

وبدا بطل مسلسل ” دانتيل” بأوج طاقته منذ تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة لقرى الأطفال sos على مدار عامين متتالين. من خلال ما يقدمه من أنشطة و حملات إنسانية. تسعى لتحقيق الوفرة النفسية والمادية لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

ينحدر “نصر” والذي يصادف ميلاده الأول من شهر “آب” 1983، من مدينة السويداء جنوب البلاد. وهو من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى