أخر الأخبارفن

منّاع وعروة.. شخصيات رافقت محمود نصر خلال 7 سنوات

أيهما كان أجمل منّاع أم عروة برأيكم؟

رافقت شخصية “مناع” الفنان “محمود نصر” مؤخراً، منذ ظهوره بها في مسلسل “مربى العز” خلال الموسم الرمضاني الفائت. للمخرجة “رشا شربتجي” والكاتب “علي معين الصالح”.

سناك سوري _ دمشق

وجاء “مناع” في عام 2023 ليحتل جزءاً جديداً في ذاكرة جمهوره، الذي اعتاد مناداته بـ”عروة” نسبةً لدوره في مسلسل “الندم” عام 2016.

وخلال لقاء لـ”نصر” مع مجلة “فن وناس”، قال أن الناس أصبحوا ينادونه باسم شخصيته الجديدة. ليعبر عن محبته لشخصية البطل القريبة من الناس، والمدافع عن حقوقهم كتلك التي أداها مؤخراً.

وبينما اجتمعت الشخصيتان التي قدمهما “محمود نصر” في المكان ذاته وهو مدينة “دمشق”. واختلفا بالبيئة وطبيعة الدور والحقبة الزمنية والشكل الخارجي.

ومن ذات المدينة باح “عروة” بحبه لـ”هناء”، وكتب رواياته فيها ولعب دور الشقيق الأصغر بعائلة “أبو عبدو الغول_سلوم حداد”. المثقف الهادئ والشاب الوسيم، الذي رسم حياته بالشكل الملائم له.

وقدّم نص “حسن سامي يوسف” في “الندم” بأسلوب أحبه المشاهدون، وبات “عروة” علامة فارقة في مسيرته. وحسب رأي جمهور العمل وبعض النقاد، قد لعب دوراً بإثباته على الساحة الفنية.

وبعد مرور السنوات، ظهر بـ”منّاع” في “مربى العز” واحد من أعمال البيئة الشامية، ومن حواريها أطل بطلاً لا يُكسر له زند. حمل همّ أهل حارته وأصدقائه متمسكاً بوجوب استرداد حقوقهم. مهما بلغ الثمن.

في حين يضم رصيد “نصر” شخصيات كثيرة منها “سليم_ بانتظار الياسمين”، “مجد_ الإخوة”، “وسيم _ صبايا2” وغيرها. إلا أنه كغالبية العاملين بهذا المجال، لا بدّ من أن تكون أحد خياراته سبباً بأن يظفر بقلوب محبيه لترافقه.

زر الذهاب إلى الأعلى