أخر الأخبارالرئيسيةفن

حسن خليل تعرّض للتنمر واستدان المال ليدخل عالم الفن

خلال 3 سنوات.. حسن خليل خرج من دمشق ووصل إلى اسطنبول

خلال 3 سنوات فقط، نجح الفنان الشاب “حسن خليل” بإثبات موهبته واسمه في الساحة الفنية. الفنان الذي احتفل بذكرى عيد ميلاده أمس الثلاثاء خرج من “دمشق” ليصل إلى “اسطنبول” بوقت قياسي.

سناك سوري _ دمشق

بدأت مسيرة “خليل” عام 2021 من خلال مسلسل “حارة القبة” مع المخرجة “رشا شربتجي”. وجسد فيه دور “عزو” ابن كبير الحارة، الولد المطيع لوالديه والغيور على عائلته.

وفي العام التالي 2022 تصدّر اسمه محركات البحث، بعد مشاركته في “كسر عضم” مع المخرجة ذاتها. وأحبّه الناس بشخصية “علاء” صاحب الوجه البشوش والذي جمع فيه بين الكوميديا والتراجيديا. ولخّص حياة شاب قادم من الريف إلى المدينة. محاولاً التأقلم مع ظروفها وتحقيق أحلامه.

وشهد عام 2023 مشاركته بـ”مربى العز” مع “شربتجي” أيضاً. ومن مسلسلات “حسن خليل” أيضاً “زقاق الجن” مع “تامر اسحاق” حيث بقي أسير البيئة الشامية ويجول بالحارات الدمشقية.

مقالات ذات صلة

إلا أنه غاب عن الموسم الرمضاني 2024. وظهر مجدداً ولكن عبر الدراما المُعربة من خلال مسلسل “لعبة حب” المعروض حالياً على قناة “mbc”. ويجسّد شخصية “عبدو” العامل بإحدى القهاوي والعاشق لصديقة طفولته.

حسن خليل _ كسر عضم _ انترنت

حسن خليل مابين الدراسة والعمل

“خليل” خريج المعهد العالي للفنون، كان قد أردف دراسته الأكاديمية بحضور ورشات تمثيل في معهد “دراما رود”. وكشف في لقاء له مع برنامج “شو القصة” أنه استدان المال للتسجيل بتلك الدورة، والبالغ قيمتها 150 ألف ليرة سورية.

كما كشف بذات اللقاء عن تعرضه للتنمر عندما كشف عن طموحه بأن يصبح ممثلاً من قبل المحطين به. وعدم تلقيه الدعم أو التشجيع، وسماعه لعبارات مثل “مين أنت لتوصل”.

يذكر أن “خليل” رفض بالمعهد العالي للفنون المسرحية لأربع مرات قبل أن يتم قبوله. وهو من مواليد 23 نيسان 1993. عمل بالعديد من المهن قبل التمثيل مثل الحلاقة، مصلح سيارات، الإشراف على الصالات في المطاعم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى