أخر الأخبارفن

بعد عدة خلافات مع الوسط الفني.. قبنض يبدأ عهداً جديداً بصفر مشاكل

قبنض يعتذر من صباح الجزائري ويتعهد بزيادة الأعمال الفنية لدعم الاقتصاد الوطني

أعلنت شركة “قبنض” للإنتاج الفني لصاحبها “محمد قبنض”، البدء بعهد جديد وفق سياسة “صفر مشاكل”، وحل الخلافات في تعاملاتهم مع كافة الجهات والأشخاص العاملين في الوسط الفني السوري.

سناك سوري _ دمشق

وأصدرت الشركة بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، وبدأته بالحديث عن مفهوم الصلح. وورد فيه «قديماً قيل بأن سيّد الأحكام هو الصلح، كما أنه السلوك المنطقي والمترف بالمدنيّة. وللأمانة التاريخية لابد من التنويه على أنه أعمق العقود الشرعية منذ الأزل».

وبحسب البيان فإن الشركة اختارت أسلوب عمل جديد وعصري. وأن تعيد ترتيب أوراقها مع كافة الجهات والأشخاص في الوسط الفني السوري. وإعادة المياه لمجاريها في كل خلاف أو اختلاف. وتحقيق الصلح كسلوك حضاري يحفّز على الإبداع.كما جاء في تتمة بيانهم.

قبنض يعتذر من صباح الجزائري

وتحدث البيان عن الخلافات السابقة بين الشركة والفنانة “صباح الجزائري“، التي وصفتها الشركة بالنجمة السورية المخضرمة. وأضاف أن الخلاف جاء «بسبب أخطاء ربما ارتكبت بحقّها من قبلنا».

لتقدم الشركة الاعتذار من الفنانة الجزائري، وتدعوها كبادرة حسن نية كي تشارك بالأعمال التي تنتجها “قبنض” للإنتاج الفني.

شركة قبنض تعتذر من الفنانة صباح الجزائري على الخلافات السابقة

بيان رسمي من شركة قبنض

وفي ختام البيان نوهت استمرارها في إنجاز أعمالها وأنها ستزيد من الكمّ مع الحفاظ على السوية النوعية. رغبة منها في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل لشرائح مختلفة سواء على المستوى الفني أو غيره.

ودعت كلّ نجوم الوسط الفني والعاملين فيه لزيارة مكاتبها الجديدة لبحث أي فكرة خلّاقة أو قيمة جمالية يمكن لها أن تفسح المجال أمام الإبداع والخلق الذي نرغب أن نكون شركاء فيه.

أصل الخلاف

وكانت “صباح” قالت سابقاً لمنصة “etبالعربي“. إنها توقفت عن باب الحارة مع توقف “بسام الملا”. وأضافت: «نحنا عطينا من دمنا للشخصيات وتعبنا يجي ناس يسرقوها أكيد هادا مو صحيح».

وتم الرد عليها من قبل المدير التنفيذي للشركة “وسيم شبلي” عبر ذات المنصة. حيث قال «عندي مكالمات وتسجيلات تثبت أن كانت الها الرغبة الكبرى بالعودة لباب الحارة».

وفي سياق متصل يشهد ماضي تاريخ شركة “قبنض” على كم خلافاتها مع الوسط الفني. والذين لم يتوانَ العاملين فيه في أي لقاء صحفي على البوح بها وذكر تفاصيلها.

و على سبيل المثال “نجاح سفكوني” الذي تحدث خلال لقاء له ببرنامج “vipحوار” كيف تم توقيعهم على عقود لتصوير الجزء12 من باب الحارة. ومن ثم الاعتذار عن التصوير ليكتشفوا لاحقاً أن الشركة كانت قد صورت سابقاً مشاهد كثيرة بالجزء السابق. وقامت بتوزيعها وعرضها كأنها جزء جديد. ولم يتقاضوا حقوقهم.

بدوره وعبر برنامج المختار أطل “زهير عبد الكريم” كاشفاً سوء المعاملة التي حصلت عند تصوير أحد الأجزاء، من ناحية النظافة في ظل انتشار الكورونا حينها. ليقرر انسحابه من التصوير ورفضه التعامل معهم مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى