الرئيسية

بعد سنوات من الغياب .. العلم السوري يرفع في “عفرين”

سناك سوري – عفرين

رفع أهالي مدينة “عفرين” العلم السوري الرسمي فوق أسطح المنازل، والساحات العامة، أثناء مسيرة شعبية قاموا بها اليوم الخميس، تأييداً لدخول قوات شعبية سورية مدينتهم.

حضور العلم الرسمي في الساحات والشوارع يأتي بعد عشرات المظاهرات التي شهدتها عفرين والتي اقتصرت الأعلام فيها على الأحزاب المحلية وصور القائد عبد الله أوجلان الذي يقبع في سجون تركيا منذ سنوات طويلة.

إقرأ أيضاً الناطق باسم الوحدات الكردية: دعونا الحكومة السورية للقيام بواجبها

وكان العلم السوري الرسمي قد غاب عن المشهد السياسي في الشمال منذ منتصف العام 2013، بعد أن سيطرت ثلاث قوى على المنطقة وهي”وحدات حماية الشعب الكردي”، “الفصائل المسلحة والكتائب الإسلامية المعارضة” بالإضافة لتنظيم “داعش”.

ودخلت قوات شعبية سورية قبل يومين مدينة “عفرين” بطلب رسمي من “وحدات حماية الشعب الكردية” لحماية الحدود الشمالية من الغزو التركي الذي شن هجوماً واسعاً بمساندة من “قوات درع الفرات”، راح ضحيته المئات من المدنيين، واحتل ما يقارب 60 قرية حتى الآن.

ويرى مراقبون أن رفع العلم بهذه الطريقة وتعليقات الأهالي على دخل قوات شعبية يعكس حالةً إيجابية يمكن البناء عليها في زيادة التقارب بين السوريين والتقليل من حجم الفجوة والشرخ الذين أحدثتهما سنوات الحرب.

إقرأ أيضاً الوحدات الكردية تطالب “الجيش” بالدخول إلى عفرين!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى