أخر الأخبارحرية التعتير

بعد انفلات زمام الأمور في عفرين.. تركيا تدفع بمزيد من الشرطة إليها

“راجو” و”بلبل” تحت ناظر شرطة “درع الفرات” والانفلات الأمني على أشده بين الفصائل المتحالفة

سناك سوري – متابعات

بعد أربع تفجيرات هزت مدينة “عفرين” مساء أمس، وسقط على إثرها عدد كبير من الضحايا المدنيين، وبعد دفعها لأكثر من 600 عنصر مدرب في “أكاديمية الشرطة” التركية، وتخريجهم بحفل مهيب، عادت قوات “الدرك” التركية، إلى تدريب وتأهيل عناصر جديدة لدفعهم إلى منطقة “عفرين” بحجة بسط الأمن، على الرغم من أن الفوضى والاقتتال يجري بين عناصر الفصائل المتحالفة في “درع  الفرات” التي دعمتها “تركيا”، وساهمت باقتحام “عفرين” واحتلالها، وتشريد سكانها.
وبحسب صحيفة “يني شفق” التركية: «فقد توجّهت الدفعة الأولى من قوات “شرطة عفرين”، إلى بلدتي “راجو”، و”بلبل”، بعد أن أكملت تدريباتها التي استغرقت أسبوعين. وتتلقى العناصر تدريبات عملية على التدخل ضد أحداث الشغب، وقانون الشرطة، والانضباط العام، والتدريب على العمليات في الأماكن السكنية، وتفكيك العبوات الناسفة، والفحص الجنائي».
مناطق “عفرين” شهدت فلتاناً أمنياً كبيراً كان أحدثه الاقتتال بين عناصر الفصائل المتحالفة منذ يومين، وتشهد مدينة “عفرين” عمليات سرقة ونهب وقتل وحرق للممتلكات العامة تحت أنظار السلطات التركية التي تلعب بالجميع كما تشاء، وتصرح بأنها تعمل على فرض الأمن والنظام والعدالة وصولاً إلى تسليم المدينة لسكانها الأصليين.
وكانت الاشتباكات العنيفة قد اندلعت بين فصيلي “الجبهة الشامية”، و”لواء المعتصم” ليل الأربعاء الماضي، بسبب خلاف على ملكية أحد منازل أهالي “عفرين” الذين نزحوا عنها بسبب العدوان التركي.

اقرأ أيضاً “عفرين”.. 4 انفجارات تهز المدينة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى