رياضة

بعد الخسارة أمام الأردن .. كيف علّق صحفيو الرياضة السورية

بداية غير مبشّرة لحسام السيد .. والمنتخب مكانك راوح

لم تكن بداية عهد “حسام السيد” مع المنتخب السوري كما يشتهيها أو كما يريد المتابعون بعد الهزيمة أداءً ونتيجة أمام “الأردن” في افتتاح بطولتها التحضيرية.

سناك سبورت – متابعات

مباراة هاربة من التصفيات المونديالية الأخيرة للمنتخب السوري. حيث غابت الروح القتالية والتركيز الذهني وارتكبت أخطاء دفاعية قاتلة أفضت لتلقي هدفين خلال أقل من 40 دقيقة في الشوط الأول.

وتناول الشارع الرياضي السوري الخسارة بكثير من البرود وربما رفع شعار “هالخد تعود عاللطم”. خاصة لكون المباراة تحضيرية وافتتاحية لمدرب جديد، أمر لربما جعل الكثيرين يمرون على تلك الخسارة مرور الكرام.

بيد أن تلك الاعتبارات لم تمنع البعض من توجيه سهام النقد .فربما لم يكن المطلوب تغيير الصورة السوداء للمنتخب بالمطلق لكن كان على “نسور قاسيون” إظهار ولو بعض تطور عما كانوا عليه في التصفيات المونديالية لا البقاء “مكانك راوح”.

كما أن أهمية المباراة لناحية التصنيف الدولي قبل القرعة الآسيوية. كانت تتطلب المزيد من الجدية والتركيز سواء بخيارات المدرب أو بأداء اللاعبين لوقف النزيف الحاصل بنقاط التصنيف الدولي.

الصحفي السوري في قنوات “بي إن سبورت” “همام كدر” كتب على صفحته الشخصية.: «كان المنتخب يخسر، لكن أحياناً يلعب بضع التمريرات الجيدة أما اليوم فخسر حارماً إيانا حتى رؤية بضع التمريرات الجيدة».

وأكمل “كدر”: «منتخب مفكك، هزيل، ولا هوية له إطلاقاً، يلعب تمريرات رائعة وحاسمة لكن لخصمه.، وعلى أبواب الجزاء».

أبعد من ذلك، ذهب الصحفي السوري “مازن الريس” الذي كتب في فايسبوك.: «لن تقوم قائمة لمنتخب يُقاد بفكر محلي بغض النظر عن الجنسية، كما تزرع تحصد».

أما زميلهم “سومر العلي” فكتب: «فعلوا كل ما بوسعهم لتدمير كرة القدم ونجحوا بذلك، .ها هم الآن يصنعون القرار أما نحن فنشاهد خلف الشاشة أشخاص لا يستحقون تمثيل علمنا ومنتخبنا وكرة القدم لدينا».

“خالد الحماد” الصحفي السوري في جريدة “القبس” الكويتية كتب.: «مباراة اليوم يجب أن تكون رسالة واضحة لجهازنا الفني أتمنى أن تصل، طالما بقي هناك لاعبون مكانهم محجوز في المنتخب ولا يتم استبدالهم أو وضعهم في التشكيلة الاحتياطية، فلن ننجح مهما فعلنا وللأسف هذا الجيل وصل لمرحلة من الإشباع أصبح معها من الضروري استبداله بجيل آخر من اللاعبين».

أما المحلل الكروي “غيفار الخطيب” فاكتفى بتحليل الشوط الأول دون الغوص كعادته في النتيجة النهائية فكتب: «المشكلة أن الاردني لم يعاني أبدا للوصول للربع الاخير من ملعبنا، منتخب منسجم واجه منتخب غير منسجم، حتى هجوميا غاب التركيز ومعظم التحرك غير ارتجالي».

يذكر أن منتخب “سوريا” سيلتقي نظيره العراقي في مباراة تحديد المرتبة الثالثة والرابعة يوم الاثنين المقبل في ختام الدورة التحضيرية.

اقرأ أيضاً:تشكيلة منتخب سوريا المتوقعة لمواجهة الأردن غداً

زر الذهاب إلى الأعلى