أخر الأخباررياضة

بعد التأهل السوري في آسيا .. مباركات عالمية تشيد بنسور قاسيون

نادي فالنسيا يحتفي بإنجاز هيكتور كوبر مع المنتخب السوري

تأهل منتخب “سوريا” للدور الثاني من بطولة أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد 6 مشاركات سابقة فشل فيها بتجاوز دور المجموعات.

سناك سبورت – الدوحة

وبعد هذا التأهل التاريخي قام الحساب الرسمي لـ” فيفا” الخاص بكأس العالم على فيسبوك بنشر صورة لمنتخب “سوريا” مرفوقة بقلب وعلم “سوريا” بجانبه.

كما نشر الحساب الرسمي لفريق “فالنسيا” الإسباني الناطق باللغة العربية عبر منصة X بنشر مقطع فيديو للمدرب “هيكتور كوبر” مرفقاً بأغنية “زي الهوى” لـ”عبد الحليم حافظ”.وبعبارة فوق المنشور «مدربنا السابق هيكتور كوبر يقود سوريا لأول مرة في تاريخها لدور الـ16 من كأس آسيا… دائماً ما يعرف الطريق نحو المجد».

ولم يكن هذا هو المنشور الوحيد لحساب “فالنسيا” حيث قام النادي بمشاركة مقطع الفيديو حين لم يتمالك “كوبر” دموعه على قنوات Bein Sports وكتب «لحظات مؤثرة تغمر القلوب،.كان ذلك المشهد العاطفي لهيكتور كوبر ومنتخب سوريا مصدر سعادة لنا،.فخورين بك كوبر».

وسبق لـ “هيكتور كوبر” أن درب “فالنسيا” في الفترة الممتدة من عام 1999 حتى 2001،.واستطاع بتلك الفترة الظفر ببطولة كأس السوبر الإسباني،.كما أنه وصل لنهائي دوري أبطال عامي 2000 و2001 لكنه فشل رفقة “الخفافيش” بتحقيق البطولة.

وحقق “كوبر” في فترته مع “فالنسيا” جائزة أفضل مدرب في الدوري الاسباني 1999 وأفضل مدرب في أوروبا 2000.

كما نشر المعلق اليمني في شبكة قنوات bein spirts “حسن العيدروس” عبر صفحته على الفيسبوك «الف الف مبروك تأهل منتخب سوريا للأدوار الاقصائية».

وقام موقع “Bleacher Report Football” المختص بنشر الأخبار العالمية بكرة القدم بنشر صورة عبر الانستغرام مرفوقة بكتابة «لا يصدق.. سوريا تتأهل للدور الـ16 من بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها».

يشار إلى أن منتخب “سوريا” كان قد حقق يوم أمس الفوز على “الهند” بهدف دون رد ليتأهل كثالث عن المجموعة الثانية،.وسيواجه منتخب “إيران” في دور الـ 16 يوم الأربعاء القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى