أخر الأخبار

بعد اتفاق سوتشي .. تركيا تعزز وجودها العسكري في إدلب

35 آلية وناقلة جند تركيا تدخل الآراضي السورية

سناك سوري – متابعات

بمرافقة عناصر من “الجبهة الوطنية للتحرير”، دخل رتل عسكري تركي كبير ليل الإثنين الثلاثاء محافظة “إدلب”، وتوزع على نقاط المراقبة 12 التي أنشأتها “تركيا” بموجب مسار “أستانة” لخفض التوتر، وذلك بعد أسبوع واحد من اتفاق “سوتشي” الذي منع وقوع معركة في المحافظة التي تعد آخر معاقل الفصائل والكتائب الإسلامية.

وذكرت وكالة “فرانس برس” اليوم: «أن 35 آلية وناقلة جند على الأقل، عبرت أوتستراد “دمشق – حلب” بالقرب من مدينة “سراقب” بمواكبة من مقاتلي “الجبهة الوطنية للتحرير”».

وليست المرة الأولى التي يدخل فيها رتلاً عسكرياً تركياً الأراضي السورية، حيث خضعت نقاط المراقبة لتعزيز قوتها بشكل غير مسبوق خلال الأسابيع الماضية، عقب تحضير “القوات الحكومية” لمعركة “إدلب”، ودخول “تركيا” بقوة لتعزيز وجودها العسكري، ودعم الفصائل الإسلامية العديدة التي تخضع لدعمها المباشر. لكن هذه المرة كانت “الجبهة الوطنية للتحرير” هي المرافق للرتل العسكري بينما كانت “هيئة تحرير الشام” هي التي تتولى هذه العملية.

اتفاق “سوتشي” نصّ على تسليم الفصائل لسلاحهم الثقيل، وضمان “تركيا” انسحاب المقاتلين المعارضين من المنطقة العازلة بحلول 15 تشرين. على أن تسيطر وحدات من “الجيش التركي”، و”الشرطة العسكرية الروسية” على المنطقة المنزوعة السلاح.

اقرأ أيضاً لماذا تُرسل “تركيا” حشوداً عسكرية إلى “إدلب”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى