الرئيسيةرياضة

بعد إلغاء بطولة الإمارات… اتحاد السلة يُغير روزنامة كأس الجمهورية

بغياب ممثلي الوثبة والأهلي..اعتماد جدول جديد لكأس السلة

حدد اتحاد كرة السلة الثالث من أيلول كموعد جديد لانطلاق مباريات كأس الجمهورية للموسم 2021/2022. وذلك بنظام التجمع في “حماه”، بعد تراجعه عن الموعد السابق بتاريخ 22 آب.

سناك سوري – متابعات

وبغياب لافت لمندوبي ناديي “الوثبة” و”أهلي حلب” وحضور مندوبي باقي الأندية اعتمد الاتحاد اليوم جدول البطولة الجديد على صفحته الرسمية. وذلك بعد إلغاء الجدول السابق والذي علله الاتحاد حينها بمشاركة خارجية متزامنة مع الكأس لـ “الكرامة” و”الأهلي”.

بيد أن إلغاء بطولة نادي “الوصل” الإماراتي في “دبي” التي كان سيشارك فيها كل من بطل الدوري ووصيفه دفع الاتحاد لإقرار الجدول الجديد للبطولة قبل أسبوعين ونيف من انطلاقتها.

ويلتقي يوم 3 أيلول في الدور ربع النهائي، “الوحدة” مع “الوثبة” و”الجلاء” مع “النواعير”. والفائزان من المباراتين يلتقيان في مواجهة النصف نهائي يوم 5 أيلول.

اقرأ أيضاً: الجلاء يتغلب على الوحدة في إياب نهائي كرة السلة تحت 23 عاماً

ويواجه بطل الدوري “أهلي حلب” “الجيش” و “الكرامة” “الطليعة” يوم 4 أيلول. والمنتصران من اللقائين يتواجهان في نصف النهائي في مباراة قد تعيد نهائي بطولة الدوري للموسم 2021/2022.

واللافت أن مباريات الدورين ربع ونصف النهائي الستة، ستلعب على مدى 3 أيام متتالية، ابتداء من 3 وحتى 5 أيلول المقبل، فيما سيكون النهائي يوم الأربعاء 5 أيلول في تكثيف كبير ومرهق للبطولة.

يذكر أن “الجلاء” توج بلقب النسخة السابقة من الكأس، والتي لعبت لمواليد تحت 27 عاما، فيما نال رجال “أهلي حلب” بطولة كأس 2019/2020 على حساب “الوثبة”.

اقرأ أيضاً: انسحابات الأندية تُكمِل عقد ربع نهائي كأس الجمهورية بكرة السلة

زر الذهاب إلى الأعلى