أخر الأخبارتقارير

بعد إقالة 14 عضواً من الائتلاف … معارض يصف القرار باللعبة القذرة

تجمع رياض حجاب يعلن انسحابه من الائتلاف

أعلن ما يسمى “التجمع الوطني الحر” للعاملين في مؤسسات الدولة” انسحابه من “الائتلاف المعارض” إثر إنهاء عضوية ممثله في “الائتلاف” “حاتم الظاهر” دون توضيح سبب ذلك.

سناك سوري _ متابعات

وأكّدت وسائل إعلام معارضة صدور قرار عن رئيس الائتلاف “سالم المسلط” الأحد الماضي بإقالة 14 عضواً من “الائتلاف” دون الإعلان عن ذلك بشكل رسمي عبر معرّفات “الائتلاف” ليردّ التجمع بإصدار بيانٍ يعلن فيه الانسحاب.

وقال بيان “التجمع” الذي جرى تأسيسه عام 2012 من مسؤولين منشقين عن الحكومة السورية في مقدّمتهم “رياض حجاب” رئيس الحكومة المنشق، أن المتنفذّين داخل “الائتلاف” سعوا لاستبعاد المنشقين، مشيراً إلى أن محاولات الإصلاح لقيت تجاهلاً من قيادة “الائتلاف” العميقة التي واصلت ارتكاب الأخطاء الكارثية والإمعان في الفشل السياسي بحسب البيان.

رئيس “التجمع” “خالد شهاب الدين” قال في حديثه لصحيفة “القدس العربي” اليوم أن خطوة “الائتلاف” تهدف لإسكات الأصوات المنتقدة لعمله، مقابل إبقاء الأعضاء الذين يطالب الشارع بإقالتهم، ووصف قرار إقالة 14 عضواً من “الائتلاف” بأنه لعبة قذرة على حد تعبيره.

في المقابل لم يصدر “الائتلاف” أي بيان لتأكيد أو نفي إقالة الأعضاء الـ 14، ولم يوضّح كذلك أسباب الإقالة، فيما رأى مراقبون أن القرار يظهر عمق خلافات أعضاء “الائتلاف” وتناحر تياراته المدعومة من أطراف مختلفة.

اقرأ أيضاً:ناشطون: رئيس الائتلاف تعرض للضرب في مارع أثناء إحياء ذكرى آذار

زر الذهاب إلى الأعلى