الرئيسية

بعد أن شهد معارك ضارية مع داعش… حي الحميدية يبدأ مرحلة إعادة التأهيل

مجلس مدينة “دير الزور” باشر عمليات تنظيف الحي والعودة خلال أسابيع

سناك سوري – متابعات

دعا مجلس مدينة “دير الزور” عبر صفحته على فيسبوك سكان حي “الحميدية” الواقع في قلب المدينة لإزالة الأنقاض من منازلهم وتنظيفها ليتم ترحيلها وذلك في إطار الحملة التي بدأها المجلس لإعادة تأهيل الحي استعداداً لعودة سكانه إليه.

المجلس أكد أن أعمال الورشات تشمل ترحيل الأنقاض من الشوارع ومعالجة خطوط الصرف الصحي ومد القميص الإسفلتي وتوزيع أجهزة إنارة بالطاقه الشمسية، حيث عبر عن شكره للسكان المتعاونين الذين سيبنون مع المجلس خطوة بخطوة ويخططون وينظفون ثم يعمرون ويبنون.

الأهالي تفاعلوا بكثير من الإيجابية مع المنشور معبرين عن سعادتهم بهذا العمل وقرب موعد عودتهم لمنازلهم في حين تساءل آخرون عن مصير سكان المنازل المدمرة بشكل كامل آملين أن تشهد باقي الأحياء حملات مماثلة.

مواطن آخر  اعتبر أن المنشور لن يستفيد منه أحد وهو أراد الاستفادة بطريقته الساخرة حيث قال :« بما انو هل منشور ماحدا رح يستفيد منوشي “والشغل مو عيب”.. يلي عندو ألمينوم. يلي عندو نحاس. يلي عندو بلاستيك. للبيع  برادات. شحاطات. طناجر عتيقة. صابون حمام. أفخر انوع كياس النايلو. كياس صحية 100%، يوجد لدينا فرع لبيع شحاحيط مانعة الانزلاق. مشان مايلتعن شرف الواحد بلحمام ،  منستغل هل منشور للبيع. الشغل مو عيب».

يشار إلى أن مجلس المدينة مستمر في أعمال إعادة تأهيل المدينة واستقبال طلبات المواطنين لتحديد قيم الأضرار التي لحقت بمنازلهم التي تعرضت لدمار كبير خلال الحرب والتي تتجاوز كلفة إعادة إعمارها مئات المليارات من الليرات السورية.

يذكر أن حي الحميدية كان واحداً من الأحياء التي شهدت مواجهات ضارية مع عصابات داعش في دير الزر.

اقرأ أيضاً: نسبة الدمار في “دير الزور” تصل إلى 90 % وكلفة الإعمار خيالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى